«الأخضر» في مواجهة مثيرة مع نجوم «السيلساو»

«الأخضر» في اختبار قوي قبل أمم آسيا. (واس)
القاهرة – محمد فتحي |

يلتقي المنتخب السعودي لكرة القدم مع نظيره البرازيلي اليوم (الجمعة) على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض «محيط الرعب» ضمن الدورة الودية الرباعية التي تستضيفها السعودية من 11 إلى 16 من الشهر الجاري وتضم أيضا منتخبي العراق والأرجنتين.


ويأمل المدير الفني للمنتخب السعودي «الأخضر» الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي بالاستفادة من المواجهة الكبرى مع نجوم «السامبا» من أجل الاستعداد لبطولة كأس الأمم الآسيوية 2019، لذا سيجرب عددا من اللاعبين الجدد لمعرفة مستوياتهم وإمكانياتهم . وأوقعت القرعة منتخب السعودية مع منتخبات قطر ولبنان وكوريا الشمالية بالمجموعة الخامسة في البطولة القارية التي يطمح إلى استعادة لقبها الغائب عنه منذ 1996.

وظهر «الأخضر» بمستوى فني متذبذب في كأس العالم الأخيرة في روسيا لكنه ختم البطولة بفوز ثمين على نظيره المصري، وخاض مباراة ودية وحيدة بعد المونديال مع منتخب بوليفيا انتهت المباراة بالتعادل (2-2). فيما تعد مباراة اليوم هي الثالثة للمنتخب البرازيلي بعد كأس العالم إذ فاز على منتخب الولايات المتحدة الأميركية بهدفين من دون مقابل ثم على منتخب السلفادور (5 - صفر) في إطار استعداداته لخوض بطولة «كوبا أميركا» الصيف المقبل التي تستضيفها البرازيل.

ولم يظهر «السليساو» بمستوى مميز في مونديال روسيا، إذ ودع البطولة من الدور ربع النهائي أمام المنتخب البلجيكي، ويبرز في تشكيل البرازيل في مواجهة السعودية اليوم نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسى نيمار دا سيلفا،وسيجري المدير الفني للمنتخب البرازيلي «تيتي» تغييرات عدة في التشكيل الأساسي إذ سيدفع بحارس مانشستر سيتي الإنكليزي إيديرسون، فيما سيمنح حارس ليفربول الإنكليزي أليسون في مواجهة الأرجنتين في البطولة ذاتها ، ويتوقع أن تضم تشكيلة منتخب «السامبا» كل من ايدرسون لحراسة المرمى وأليكس ساندرو وبابلو وماركينيوس وفابينيو لخط الدفاع، وفريد وكاسيميرو وريناتو أوغوستو لخط لوسط ونيمار وكوتينيو وغابرييل خيسوس للهجوم.