بولت يسجل أول أهدافه في كرة القدم

بولت يلعب أساسياً للمرة الأولى. (رويترز)
سيدني - أ ف ب |

سجل أسطورة سباقات السرعة العداء الجامايكي أوساين بولت أول أهدافه في مسيرته الاحترافية لكرة القدم أمس (الجمعة) عندما هز الشباك مرتين في المباراة الودية الإعدادية للموسم الجديد لفريقه سنترال كوست مارينز أمام ساوث وست يونايتد (4-صفر).


واستفاد، أسرع رجل في العالم وحامل الرقمين القياسيين العالميين في سباقي 100 و200م، من سرعته في الشوط الثاني عندما تلقى كرة خلف الدفاع فانطلق بسرعة متفوقا على أحد المدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها قوية زاحفة على يمين الحارس (55)، واحتفل بولت بهدفه بحركته الشهيرة التي كان يقوم بها خلال انتصاراته الكبرى في العاب القوى.

وأضاف بولت الذي يسعى للحصول على عقد احترافي هدفه الشخصي الثاني بعد 14 دقيقة مستغلا خطأ فادحا لأحد المدافعين الذي حاول إعادة الكرة بصدره إلى حارس مرماه لكنه تخطته ليقتنصها بولت بسهولة ويودعها داخل المرمى الخالي (69) قبل ان يستبدل بعد 4 دقائق، وقال بولت لشبكة «فوكس» الأميركية بعد المباراة: «أنا سعيد لأني حصلت عل فرصتي وفخور بنفسي».

وأضاف: «كان الأمر في غاية الأهمية، أول مباراة أخوضها أساسيا وأسجل هدفين. إنه شعور رائع. لهذا السبب عملت. احاول أن أصبح أفضل وأنا على الطريق الصحيح لتحقيق ذلك».

ولعب بولت (32 عاما) للمرة الأولى أساسيا مع فريقه سنترال كوست المنتمي لمدينة غوسفورد (75 كلم شمال سيدني) منذ انضمامه إلى صفوفه، اذ خاض أولى مبارياته معه في 31 منه عندما دخل أرضية الملعب في الدقيقة 71.