«كوكبنا العجيب» برنامج يجول في ست قارات

(الحياة)
أبو ظبي - «الحياة» |

ينطلق الأحد المقبل برنامج «كوكبنا العجيب» مع الممثل ويل سميث الذي يستضيف مخرج «ناشيونال جيوغرافيك» الشهير دارين أرنوفسكي صاحب أفلام «ماذر» و «البجعة السوداء» و «مرثية حلم» والمنتجة جين روت الحائزة الكثير من الجوائز، فنتابع «سلسلة أحداث سينمائية ملحمية ستُعيد تعريف صناعة أفلام التاريخ الطبيعي»، وفق القائمين على البرنامج.


وتصحبنا الحلقات التي تعرض أسبوعياً على شاشة «ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي» إلى رحلة مثيرة محيرة للعقول نستكشف خلالها هشاشة وعجائب كوكب الأرض، أحد أكثر الأماكن الفريدة وأكثرها غرابةً في الكون كله. إنها قصة استثنائية عن سبب وجود الحياة كما نعرفها على الأرض، وقد تبلورت هذه القصة في أذهاننا فقط من خلال رواد الفضاء الذين غادروا الكوكب وراقبوه من الفضاء الواسع.

وتقدم هذه السلسلة المكونة من 10 أجزاء من Netopia وProtozoa Pictures لقطات لم يسبق لها مثيل من خلال وضع الكاميرات في أماكن لم توضع فيها من قبل، وقد تم تصوير البرنامج في 45 دولة في ست قارات ومن الفضاء الخارجي على محطة الفضاء الدولية.

ويرشد برنامج «كوكبنا العجيب» المشاهدين من خلال رؤيتنا الضعيفة الصغيرة إلى كوكب الأرض بين الساحة الكونية الشاسعة القاسية، ويكشف عن التقلبات السحرية التي سمحت بالبقاء والنمو على الأرض فقط.