«من دفع 99 سنتاً ؟» : موقع جديد للفضوليين

(رويترز)
لندن - «الحياة» |

موقع جديد لا يقدم أي خدمة سوى أن يطلعك على قائمة كاملة بالأشخاص الذي دفعوا 99 سنتاً، ولكن بعد أن تدفع أنت أيضاً المبلغ ذاته. ووفقاً لموقعي «بيزنس إنسايدر» و «سكاي نيوز»، فإن بساطة فكرة موقع «Who Paid 99 Cents» دفعت البعض إلى تجربته مدفوعين بالفضول وحب معرفة الغاية من وراء إنشاء موقع مماثل. ويرحب الموقع بزواره بمجرد دخولهم إليه، طارحاً عليهم سؤالاً واحداً فقط: «من دفع 99 سنتاً؟».


ولا يتضمن الموقع سوى بضعة خانات لتكتب اسمك وبريدك الإلكتروني وبيانات بطاقتك الائتمانية، موضحاً أن في حال الدفع فإن اسم المستخدم سيظهر علناً لكل من يدفع، مع إرسال إيصال الدفع عبر البريد الإلكتروني.

وحتى وقت الكتابة، دفع 44 شخصاً الـ99 سنتاً، ولكن في كل مرة يرغب الشخص في مطالعة قائمة الأسماء المحدثة عليه دفع المبلغ مجدداً.

وأوضحت الشركة المصممة للموقع أن الهدف الرئيس منه هو جعل أجهزة الكومبيوتر تقوم بأعمال مسلية ومبهجة، على خلاف المهمات التقليدية المملة التي تقوم بها الحاسبات طوال الوقت، وفقاً لأحد المؤسسين باسكوال دا سيلفا. وعن ما ستفعله الشركة بالمبالغ المدفوعة على رغم قلتها حتى الآن، أوضح دا سيلفا أنها ستستثمرها في تطوير منتجات أخرى «مضحكة».