«دناتا» ترفع حصتها إلى 70 في المئة في شركة إيطالية للمناولة الأرضيّة

"دناتا" (تويتر)
دبي – «الحياة» |

استخدمت دناتا خيار شراء 40 في المئة إضافية من أسهم «إيربورت هاندلينغ» Airport Handling SPA، لترتفع حصتها بذلك في هذه الشركة الإيطالية للمناولة الأرضية ومقرها ميلانو، إلى 70 في المئة. وأصبح لدناتا الآن تمثيل الغالبية في عضوية مجلس إدارة هذه الشركة التي تتولى إدارة عملياتها اليومية منذ استثمارها الأولي فيها العام 2016.


وتقدم شركة «إيربورت هاندلينغ» التي تأسست العام 2014، مختلف خدمات الركاب والشحن وساحة الطائرات لأكثر من 60 ناقلة جوية تستخدم مطاري ميلانو: مالبينسا MXP ولينيت LIN. ويعد استثمار دناتا الإضافي في هذه الشركة تأكيداً لالتزامها نحو السوق الإيطالية التي تدير فيها مراكز تموين في 22 مطاراً.

وقال ستيوارت أنغوس، نائب رئيس أول دناتا لدائرة عمليات المطارات الدولية والشركات التابعة: «بعد عامين من التعاون الناجح وتقديم خدمات ذات معايير ممتازة لعملائنا، يسرنا الإعلان عن تعزيز استثمارنا في إيربورت هاندلينغ، ونحن على ثقة تامة بأننا والجهات ذات العلاقة سنستفيد من هذه الشراكة الاستراتيجية التي تجسد رؤيتنا والتزامنا نحو السوق الإيطالية. وسنواصل تقديم خدماتنا الممتازة لعملائنا والبحث عن فرص لتنمية استثماراتنا في هذه الدولة».

وعلى الرغم من زيادة حصة دناتا إلى 70 في المئة من أسهم الشركة، فإن الفريق الإداري الحالي سيواصل إدارة الأعمال والعمليات كالمعتاد.

وواصلت دناتا على مدى السنوات السبع الماضية، توسيع عملياتها العالمية من خلال سلسلة من الشراكات وعمليات الاستحواذ. وهي تقدم الآن خدمات مناولة أرضية وشحن وتموين لأكثر من 300 ناقلة جوية في 130 مطاراً ضمن 84 دولة عبر قارات العالم الست. وتخدم دناتا يومياً أكثر من 1800 رحلة و240 ألف راكب، كما تقوم بمناولة 8400 طن من الشحنات، وترتيب أكثر من 21 ألف حجز فندقي وتحميل ما يزيد عن 320 ألف وجبة طعام على الرحلات الجوية.