ترامب: محمد بن سلمان بدأ في إجراء تحقيق كامل في مسألة اختفاء خاشقجي

.. وولي العهد يلتقي مايك بومبيو. (واس)
الرياض - «الحياة» |

فيما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أكد الرئيس دونالد ترامب أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان أبلغه عدم معرفته بما حدث في القنصلية السعودية في إسطنبول في ما يتعلق باختفاء جمال خاشقجي.


وكتب ترامب في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تحدثت تواً مع ولي عهد المملكة العربية السعودية، الذي بعدم معرفته بالكامل بما حدث في القنصلية السعودية في تركية. وذلك خلال لقائه وزير الخارجية مايك بومبيو».

وأضاف: «خلال الاتصال الهاتفي، أخبرني (الأمير محمد بن سلمان) أنه قد بدأ بالفعل، وسيوسع بسرعة، تحقيقًا كاملاً في هذه المسألة. وستكون الإجابات قريباً».

وكان خادم الحرمين استقبل في مكتبه في قصر اليمامة في الرياض أمس، وزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وبحث الأوضاع في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها.

والتقى ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه في قصر اليمامة أيضاً، الوزير الأميركي.

وحضر اللقاءين وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمين لدى الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل أحمد الجبير. وحضر من الجانب الأميركي، نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية ديفيد هيل. وكان بومبيو وصل إلى الرياض أول من أمس.