موسكو :88 ألف إرهابي قتلوا خلال 3 سنوات

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو (سبوتنيك)
موسكو - «الحياة»، أ ف ب - |

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، تصفية 87 ألفاً و500 إرهابي، على مدار ثلاث سنوات، خلال العملية العسكرية الروسية في سورية وفق وكالة «سبوتنيك» الروسية.


وقال شويغو خلال الاجتماع الخامس لوزراء دفاع الدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان) والشركاء الحوار، أمس: «على مدار الفترة الزمنية للعمليات القتالية في سورية، تمت تصفية ما مجموعه حوالى 87 ألفاً و500 إرهابي، وتحرير 1411 منطقة سكنية، وتحرير أكثر من 95 في المئة من الأراضي السورية من الإرهابيين». وأضاف: «نفذت القوات الفضائية الروسية خلال عملياتها العسكرية في سورية أكثر من 40 ألف طلعة قتالية، مشيراً إلى أن أكثر من 21 ألف طلعة تم تنفيذها ليلاً.

وتابع شويغو: «خلال الإجراءات القتالية، تم تدمير نحو 122 ألف موقع للمجموعات الإرهابية، فضلاً عن تحييد جزء كبير من الإرهابيين». وزاد: «في سورية، حصلنا على تجربة قتالية غنية ونحن على استعداد لتقاسمها». وأكد وزير الدفاع الروسي أن الظروف الضرورية كافة لقيام سورية كدولة موحدة موجودة حالياً، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة بذل جهود دولية لتحقيق هذا الهدف. ويفيد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» ومقره في بريطانيا، بأن ما يقرب من 365 ألف شخص قتلوا خلال النزاع الذي اندلع قبل سبع سنوات. وتدخلت روسيا في النزاع في أيلول (سبتمبر) 2015 ووفرت الإسناد الجوي لنظام (الرئيس بشار) الأسد.