تضم أبرز المستثمرين ورواد الأعمال ومدراء الشركات

شركاء المعرفة يقودون 12 ورشة عمل متعددة التخصصات حول الاتجاهات العالمية الحديثة

شركاء المعرفة
الرياض - سعد الأسمري |

قال صندوق الاستثمارات العامة ان عددا من شركاء المعرفة والمستثمرين ورواد الاعمال ومدراء الشركات سيديرون ورش العمل المتعددة التخصصات خلال مبادرة مستقبل الاستثمار للعام الجاري 2018. وستركز هذه الورش على الاتجاهات العالمية الحديثة من خلال نقاشات تفاعلية تهدف إلى منح المشاركين نظرة عميقة في المجالات المطروحة المختلفة. كما ستوفر هذه الورش أيضاً رؤى عملية حول كيفية استغلال التوجهات العالمية الحديثة لخلق فرص استثمارية ممتازة، اضافة الى استكشاف كيفية الاستفادة من الاستثمارات لخلق فرص وقطاعات جديدة، ورعاية الابتكار ورسم مستقبل الاقتصاد العالمي.


وتضم قائمة شركاء المعرفة الذين سيدعمون مبادرة مستقبل الاستثمار كلا من: ديلويت (Deloitte.)، إرنست ويونغ ((EY، ماكنزي آند كومباني (McKinsey & Co)، أوليفر وايمان (Oliver Wyman)، بي دبليو سي / استراتيجي&(PwC/Strategy&) ومجموعة بوسطن الاستشارية (BCG)؛ وتضم قائمة المواضيع التي ستتناولها ورش العمل كلا من الآتي:

1. المدن - تسهم التحولات في التركيبة السكانية والمدن العملاقة والتغيرات الصناعية وقطاع التعليم والتصميم بالإضافة إلى الشراكات المختلفة في بناء مستقبل أكثر استدامة.

2. التواصل - تعمل المركبات القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والاستثمارات إضافة إلى البنى التحتية الواسعة النطاق على إعادة تشكيل الطريقة التي يمضي بها العالم.

3. الثقافة - تقوم الأفكار والاتجاهات الحديثة والمؤسسات المختلفة إضافة إلى الاقتصادات الناشئة بقيادة قطاع الثقافة ومستقبل الفنون العالمية.

4. الطاقة - ستقوم الابتكارات والبنى التحتية الواسعة النطاق بإعادة تشكيل قطاع الطاقة العالمي ومشهد الطاقة الدولي على مدى السنوات العشر المقبلة.

5. المبادئ - إلى أي مدى تساهم الشركات التجارية العالمية الأكثر نجاحاً في المصلحة الاجتماعية العامة بين المؤسسات والمستهلكين؟

6. الاستكشاف - طرق جديدة لتطوير الوجهات السياحية العالمية مع الحفاظ على الهوية المحلية والتراث الوطني.

7. الذكاء - تعمل التقنية وتعلم الآلة بالإضافة إلى الحوسبة المعرفية على جعل الآلات الذكية في صميم عملية اتخاذ القرارات التجارية والاستثمارية.

8. الحياة - تأثير الابتكارات الصحية التقنية الحديثة على مستقبل الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية.

9. الإعلام - قيام المؤسسات الإعلامية وصنّاع المحتوى ونماذج الأعمال التجارية لهذا القطاع بالإضافة إلى طرق وصول المعلومات بالإسهام في تغيير العالم بأشكال مختلفة.

10. المال - تقوم التقنيات التحويلية والمنصات الالكترونية بإعادة تشكيل مشهد التجارة في القرن الحادي والعشرين.

11. الترفيه - التكنولوجيا الغامرة، ونماذج العمل التجارية، إضافة إلى الرؤى الطموحة التي ستغير قطاع الترفيه في العالم.

12. المواهب - تصميم أسلوب الأعمال المستقبلية لجعله مرناً، مبتكراً ومنتجاً، بالإضافة إلى تصميمه ليصبح مبدعاً ومتوازناً.