أمير الكويت يؤكد المشاركة في قمة بيروت ورئيس دولة الإمارات يتلقى دعوة عون

أمير الكويت​ الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (تويتر)
بيروت - «الحياة» |

أشاد أمير الكويت​ الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بالعلاقات «الأخوية ​الطيبة​« التي تربط دولة الكويت بلبنان​، مؤكداً «وجود تطلع مشترك بين الدولتين الشقيقتين للرقي بمستوى التعاون الثنائي بينهما إلى مجالات أرحب لما فيه خير ومصلحة البلدين الشقيقين».


وأكد أمير الكويت في رسالة خطية وجهها الى رئيس الجمهورية ميشال عون، «تلبية الدعوة الى المشاركة في أعمال مؤتمر القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي ستعقد في ​بيروت​ في 19 كانون الثاني (يناير)».

وأشاد بـ»استضافة لبنان لهذه القمة المهمة وعقدها في ظل الظروف الصعبة والدقيقة التي تمر بها أمتنا العربية، والتي تستدعي وحدة الصف وتعزيز روح التضامن والعمل العربي المشترك، لا سيما في جوانبه الاقتصادية والتجارية والتنموية، والارتقاء به الى آفاق أرحب خدمة لأوطاننا وشعوبنا العربية، آملين ومتطلعين الى أن تكلل أعمال هذه القمة بالتوفيق والنجاح وتحقيق أهدافها المنشودة والمرجوة».

وتلقى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، دعوة من الرئيس عون الى المشاركة في القمة. وتسلّم الدعوة وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش من وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح.