«دبي لصناعة الطيران» تجمع بليون دولار من إصدار سندات 

(تويتر)
أبو ظبي - شفيق الأسدي |

أكدت «دبي لصناعات الطيران» أنها جمعت بليون دولار عبر إصدار سندات بما يقل بمقدار 250 مليون دولار عما كانت تخطط لجمعه في البداية. و «دبي لصناعات الطيران» واحدة من أكبر شركات تأجير الطائرات حول العالم.


ولفتت الشركة التي تسيطر عليها الحكومة، ومقرها دبي، في بيان إلى أنها جمعت 500 مليون دولار من إصدار سندات ممتازة تستحق في عام 2021، بالإضافة إلى 500 مليون دولار من سندات تستحق في 2023.

وستستخدم حصيلة إصدار السندات في تمويل الأغراض العامة للشركة وإعادة تمويل دين قائم.

إلى ذلك، تتجه كوريا الجنوبية إلى بناء «نظام متطور للبحث والابتكار في الإمارات»، وفق ما أعلن وزير العلوم والتكنولوجيا والمعلومات يو يونغ مين، مشيراً إلى «الاستعانة بالخبرات والتجارب الكورية بهدف دعم مسيرة التنمية والاقتصاد المعتمد على المعرفة في المجتمع، في إطار تنفيذ اتفاق التعاون الموقع بين دائرة التنمية الاقتصادية والوزارة الكورية في آذار (مارس) الماضي».

وقال يو يونغ في اجتماع عُقد في أبو ظبي مع رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبو ظبي سيف محمد الهاجري، إن كوريا الجنوبية «مستعدة لتسخير إمكاناتها في مجال البحث العلمي، لدعم جهود حكومة أبو ظبي في تعزيز دور الابتكار ضمن منظومة التنمية الاقتصادية المستدامة، بالتركيز على تنمية علاقات التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص بين الجانبين، بما يهدف إلى تحقيق الكفاءة والفاعلية في جهود البحث العلمي وتطوير التقنيات في أبو ظبي والإمارات عبر التعاون مع الشركات الكورية المتطورة والمتميزة، في مختلف مجالات البحث العلمي». وأكد الهاجري حرص حكومة إمارة أبو ظبي على «تطوير مجالات التعاون المشترك مع كوريا الجنوبية، بما يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية التي تربط بين البلدين الصديقين، بالاستفادة من المشاربع التنموية التي تنفذها الحكومة».