سيتي ويوفنتوس مرشحان لبلوغ ثمن نهائي «الأبطال»

السيتي حقق انتصارات فلكية في الدوري الإنكليزي. (أ ف ب)
باريس - أ ف ب |

يبدو مانشستر سيتي الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي مرشحين بقوة لبلوغ الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم عندما يخوضان اليوم الأربعاء الجولة الرابعة، فيما يملك كل من بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني حامل اللقب فرصة كبيرة للاقتراب من تخطي دور المجموعات.


وسيلعب الفريقان الإنكليزي والإيطالي على أرضيهما حيث يستضيف الأول شاختار دانييتسك الأوكراني بعدما سحقه في عقر داره 3-0 في الجولة الثالثة، ويستقبل الثاني ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي بعدما تغلب عليه 1-صفر في أولد ترافورد قبل أسبوعين.

ويبلي كل من مانشستر سيتي ويوفنتوس البلاء الحسن وكلاهما حقق 13 فوزا في مختلف المسابقات التي يتنافسان فيها حتى الآن.

ويبقى فريق «السيدة العجوز» صاحب السجل الأبرز كونه لم يتعرض إلى الخسارة في 14 مباراة حتى الآن وحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات ويتصدر بها المجموعة الثامنة بفارق 5 نقاط أمام يونايتد.

من جهته، حقق سيتي 13 فوزا في 16 مباراة تعرض خلالها لهزيمة واحدة كانت مفاجئة على أرضه أمام ليون الفرنسي في الجولة الأولى.

ورد سيتي بقوة على الخسارة أمام ليون (1-2) وحقق فوزين غاليين خارج أرضه على هوفنهايم الألماني وشاختار وانتزع صدارة المجموعة السادسة من الفريق الفرنسي. ويتصدر بطل إنكلترا برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ليون الذي يستضيف هوفنهايم، وفوزه والفريق الفرنسي سيمنحهما بطاقتا المجموعة إلى ثمن النهائي.