رئيس أركان الجيش المصري يشدد على أهمية التدريب والتطوير

رئيس الأركان يتفقد تدريبا للجيش المصري (الحياة)
القاهرة – «الحياة» |

أكد رئيس أركان الجيش المصري الفريق أول محمد زكي أهمية تطوير مقاتليه، وأساليب التدريب.


وتفقد رئيس زكي أمس، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «فجر -1» الذي تنفذه إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات الجيش، في وقت تستضيف مصر تدريبات عسكرية مشتركة مع عدد من الدول العربية تعرف بـ (درع العرب-1) في قاعدة محمد نجيب العسكرية، شمال غربي البلاد.

وقال الناطق باِسم الجيش العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، في بيان أمس، إن المرحلة الرئيسية تضمنت عرض الفكرة التكتيكية للمشروع وإجراءات تنظيم التعاون ورفع درجات الاستعداد القتالي والتحرك والفتح على خطوط الفتح المختلفة ودفع المفارز المدرعة لتدمير الدفاعات المعادية وتحقيق المهمات وتطوير الهجوم. وأوضح أن المشروع يُنفذ باستخدام أحدث نظم ومقلدات الرماية لتحقيق الواقعية في التدريب وتقييم مستوى العناصر المقاتلة والمعاونة المشاركة.

وأضاف: «أن رئيس أركان الجيش قام بفرض عدد من المواقف التكيكيكة الطارئة أثناء إدارة المرحلة»، مشيداً بالأداء المتميز للعناصر المشاركة فيه وما وصلت إليه من مهارات ميدانية وقتالية عالية مكنتها من تنفيذ كافة المهمات المخططة والطارئة. وشدد الفريق محمد فريد على أهمية الإرتقاء بالمستوى الفكري والتكتيكي للفرد المقاتل وتنمية مهارته الذهنية والبدنية، وابتكار الأساليب والوسائل غير التقليدية لتطوير التدريب، مشيراً إلى ضرورة الوصول لأعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي لكل التشكيلات والوحدات.

من جهة أخرى، افتتحت القوات المسلحة المرحلة الأولى من قرية «الجوفة النموذجية» في وسط سيناء. وقال الناطق باسم الجيش إن تلك القرية تعد بمثابة نواة لتجمع حضاري متكامل في وسط سيناء.