الإعدام لـ 4 بحرينيين دينوا بقتل شرطي

البحرين (أرشيفية)
المنامة - «الحياة» |

أصدرت محكمة بحرينية أمس، أحكاماً بإعدام أربعة متهمين وبالسجن المؤبد لثلاثة آخرين، دينوا بقتل شرطي بتفجير في العام 2017، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (بنا).


وقال المحامي العام المستشار أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم «الإرهابية» في بيان نشرته الوكالة أمس، إن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أدانت المتهمين بـ «القتل العمد، وحيازة مفرقعات وأسلحة بغير ترخيص، وإحداث تفجير، واستعمال مفرقعات ترتب عليه موت إنسان وتعريض وسائل النقل العام والخاص إلى الخطر، وإتلاف الممتلكات العامة تنفيذاً لغرض إرهابي». وأفادت الوكالة بأن المحكمة قررت «تغريم كل من المتهمين مبلغ ألف دينار (265 ألف دولار)، عما أسند إليهم بباقي الاتهامات، وبإلزام المتهمين جميعاً بدفع قيمة التلفيات، وإسقاط الجنسية عنهم جميعاً، ومصادرة المضبوطات».

ووقع تفجير إرهابي في منطقة الدراز في حزيران (يونيو) 2017، أسفر عن مقتل أحد أفراد الشرطة البحرينية وجرح آخرين. وكشفت التحريات، أن المتهمين استهدفوا مركبات رجال الأمن في منطقة الدراز من خلال زرع عبوات وتفجيرها عند مرور سيارات للشرطة. واستندت النيابة إلى شهادة الشهود والأدلة الفنية وتقارير إدارة الأدلة الجنائية وتصوير للحادث، إضافة إلى ضبط الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهمين واعترافات تفصيلية بارتكابهم للواقعة.