إدانات لبنانية للإعتداءات الإسرائيلية على غزة

غارات إسرائيلية على قطاع غزة (الوكالة الوطنية للإعلام)
بيروت - «الحياة» |

توالت أمس، المواقف اللبنانية المستنكرة للغارات الإسرائيلية على قطاع غزة. ووصف مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان العدوان الإسرائيلي بالهمجي والوحشي، معتبرا أن ما يحصل هو «جريمة متكررة من جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني منذ احتلاله لفلسطين ضد الشعب الفلسطيني الصابر والصامد».


وأكد أن «معاناة الشعب الفلسطيني المأسوية في غزة تحتم على جميع المسلمين والعرب التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعمه لمواجهة العدوان المجرم الذي ترتكبه إسرائيل بحق الفلسطينيين والإنسانية جمعاء»، مناشدا «الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية المسارعة لنجدة الشعب الفلسطيني وإغاثته وإقرار حقه بالعيش بأمن وسلام في دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف».

واعتبر المفتي السابق الشيخ محمد رشيد قباني أن «الشعب الفلسطيني المجاهد اليوم ينتظر برجاله ونسائه وأطفاله أمانة ووفاء إخوانه العرب والمسلمين له باستمرار، بدعم جهاده بقوة بكل الوسائل المادية والمعنوية حتى يحين يوم التحرير الكامل لكل وطنه فلسطين وإنهاء احتلال العدو الإسرائيلي له تماما». ورأى المكتب الاعلامي المركزي لحركة «أمل» أن «العدوان الاسرائيلي الأخير الذي استهدف قناة الاقصى يمثل جريمة جديدة تضاف الى السجل الاجرامي للكيان الصهيوني وهو برسم كل المنظمات الدولية التي ينبغي عليها التحرك العاجل لحماية الحقيقة».

ونوه الحزب الشيوعي اللبناني بـ»التصدي الكبير لأبطال المقاومة الفلسطينية، والرد الصاروخي الذي طاول عمق الاحتلال الغاصب». ودعا إلى تصعيده ليشمل الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 48، واستكمال مسيرات العودة إلى فلسطين». وتلقت نقابة الصحافة اللبنانية، بيانا من الاتحاد العام للصحافيين العرب يدين الجرائم الإسرائيلية البشعة. وطالب «المنظمات الحقوقية الدولية كافة ومنظمات حقوق الإنسان والأمين العام للأمم المتحدة بإدانة هذه الأعمال البربرية التي ترتكبها العصابات الصهيونية ضد الصحافيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني وتعويض ودفع قيمة الدمار الذي لحق بقناة الاقصي الإعلامية».

وأعربت نقابة الصحافة اللبنانية عن تضامنها «مع الاتحاد العام للصحافيين العرب». وناشدت «الرأي العام العالمي التحرك لوقف هذه الإعتداءات الإسرائيلية الإجرامية». وكانت وزارة الخارجية اللبنانية دانت الاعتداءات الاسرائيلية ودعت المجتمع الدولي لوقفها.