الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد الأجانب

الاتحاد الانكليزي يتجه إلى تقليص الأجانب إلى 12 لاعباً (أ ف ب)
لندن - رويترز |

قالت صحيفة تايمز أمس (الثلثاء) إن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم يخطط لتقليص عدد اللاعبين الأجانب في فرق الدوري الممتاز من 17 إلى 12 لاعبا في ظل الرغبة في التعامل مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ولزيادة عدد اللاعبين المحليين.


ولو تقرر تنفيذ هذا المقترح، المتوقع تقديمه للأندية هذا الأسبوع، سيعني ذلك إجراء تغييرات كبيرة في الكثير من الفرق. ويملك 13 فريقا أكثر من 12 لاعبا أجنبيا هذا الموسم، ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق من الاتحاد الإنكليزي.

وقال التقرير إن الاتحاد الإنكليزي سيوافق في المقابل على منح الأندية تصريح العمل، الذي عادة ما يكون مطلوبا للاعب القادم من خارج الاتحاد الأوروبي، بمجرد ارتباطه بعقد مع ناديه في الدوري الممتاز.

وأضاف التقرير أنه في حال عدم توصل الأندية إلى اتفاق مع الاتحاد الإنكليزي فإنها ستواجه إمكانية سير كل لاعبي دول الاتحاد الأوروبي في نفس إجراءات اللاعبين الآخرين للحصول على تصاريح العمل المطلوبة، وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قالت يوم الاثنين إن هناك بعض الأمور لم يتم التوصل فيها إلى حلول بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في ظل استمرار المفاوضات بين الطرفين.

إلى ذلك، قال الاتحاد الانكليزي لكرة القدم إن كيران تريبيير ظهير توتنهام هوتسبير انسحب من تشكيلة منتخب انكلترا لمباراتي الولايات المتحدة وكرواتيا بسبب إصابة في عضلات أعلى الفخذ، وأصيب تريبيير في الشوط الأول من المباراة التي تغلب فيها توتنهام 1-صفر على كريستال بالاس في الدوري الانكليزي الممتاز يوم السبت.