ابن سليم رئيسا لمجلس إدارة موانئ دبي العالمية

فيرجين هايبرلوب ون. (تويتر)
abdo mahdi |

أعلنت «فيرجين هايبرلوب ون»، الشركة الوحيدة التي طوّرت نظام هايبرلوب بشكل كامل وعلى نطاق واسع عن انتخاب سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»، كرئيس مجلس إدارة جديد لها.


وكما تمّ تعيين جاي وادلر، وهو أحد التنفيذيين الرائدين عالميا في مجال النقل العام والتكنولوجيا، كرئيس تنفيذي، حيث سينضم أيضا إلى مجلس إدارة الشركة.

ومع اختيار فريق الإدارة العليا الجديد، ستتمكن شركة «فيرجين هايبرلوب ون» من تحويل تركيزها من كونها شركة تكنولوجية ناشئة إلى شركة للنقل الجماعي. وستبدأ بتنفيذ أول نظام هايبرلوب في العالم بين بون ومومباي. ويأتي هذا الإعلان عقب الإعلان الأخير عن جولة جديدة للتمويل.

ويتمتّع ابن سليم بأكثر من ثلاثة عقود من الخبرة في مجموعة واسعة من القطاعات ويقدّم خبرات قيادية قيّمة لمجلس الإدارة تدفع بالشركة إلى آفاق جديدة من التطور والنمو. وبعد جولة التمويل الأخيرة، ستصبح «موانئ دبي العالمية» أكبر مستثمر في شركة «فيرجين هايبرلوب ون»، ما يعزز أهمية نظام هايبرلوب في نقل الركاب والبضائع الحساسة بسرعة الطيران وبتكلفة النقل بالشاحنات.

أما جاي وادلر، فقاد أكبر وأكثر أنظمة النقل تعقيدا في العالم، حيث عمل كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لهيئة النقل الحضري في نيويورك، والرئيس التنفيذي لشركة «إم تي آر كوربوريشن» في هونغ كونغ، والمدير الإداري للنقل في لندن.