"الرهوط" يفوز بجائزة مهرجان الأردن المسرحي

فوز العرض التونسي (الرهوط) بالجائزة الذهبية لمهرجان الأردن المسرحي (رويترز)
|

تونس (رويترز) - فاز العرض التونسي (الرهوط) بالجائزة الذهبية لمهرجان الأردن المسرحي الذي أسدل الستار على دورته الخامسة والعشرين مساء (الأربعاء) في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان.


العرض تأليف وإخراج عماد المي، ومن بطولة وليد بن عبد السلام، وعلي بن سعيد، ومنى التلمودي، وعبد القادر بن سعيد، وغسان الغضاب، وآمنة الكوكي.

وفاز بالجائزة الفضية العرض الأردني (من يخاف أن يعيش وهما) وهو رؤية وإخراج علاء بمشاف وبطولة أحمد العمري وجويس الراعي وحمزة محادين ونور كباريتي.

وذهبت الجائزة البرونزية للعرض التونسي (فريدم هاوس) من إخراج الشادلي العرفاوي وبطولة شاكرة الرماح ومحمد حسين قريع وعبد القادر بن سعيد وشكيب رمضاني ومنصف بن مسعود.

وفي لفتة أضفت أجواء من المرح على حفلة الختام قالت لجنة التحكيم إنها لن تصدر سوى توصية واحدة فقط دعت فيها إدارة المهرجان إلى "العمل على البحث وإعادة دراسة واستخلاص ما جاء في التوصيات الخمس والعشرين الماضية من عمر المهرجان".

تشكلت لجنة التحكيم من الممثل الأردني خالد الطريفي والمخرج العراقي محمد سيف والممثل البحريني عبد الله السعداوي والمخرج المصري عصام السيد والممثل الإماراتي عبد الله راشد.

وكانت تسعة عروض عربية تنافست على جوائز المهرجان من الأردن وتونس والكويت والعراق وسلطنة عمان، وسلم وزير الثقافة والشباب الأردني محمد أبو رمان في الختام شهادات تقدير لجميع العروض المشاركة.