اعتقال «دواعش» وتفكيك خلايا للتنظيم في الموصل

داعش (أ ف ب)
بغداد - بشرى المظفر |

أعلنت خلية الصقور الاستخباراتية في العراق عن تفكيك مفارز لتنظيم «داعش» واعتقال عشرات الارهابيين بينهم قياديون بالتنظيم في مدينة الموصل، فيما أعلن «الحشد الشعبي» والجيش إطلاق عمليات أمنية لملاحقة بقايا التنظيم في محافظتي صلاح الدين ونينوى.


وتمكن طيران الجيش العراقي من قتل عناصر لـ»داعش» وتدمير مواقع للتنظيم بضربتين في ديالى وصلاح الدين، وذكر بيان لمركز الاعلام الامني ان «طيران الجيش ضمن قاطع عمليات صلاح الدين تمكن من قتل 10 عناصر بتنظيم داعش وتدمير وكرين و3 خنادق شقية في الجزرة الوسطية من النهر بالقرب من قرية كنعوص في الشرقاط»، وأضاف ان «طيران الجيش وخلال اسناده لقطعات قيادة عمليات ديالى التي تلاحق العصابات الارهابية والبحث عن اوكارها، تمكن من تدمير وكر و4 دراجات نارية شمال بحيرة حمرين». وأعلن «الحشد الشعبي» إطلاق عملية أمنية لملاحقة فلول تنظيم «داعش» في الجانب الايسر من بلدة الشرقاط ضمن قاطع عمليات صلاح الدين، ووفق بيان لاعلام الحشد فإن «الوية الحشد الشعبي (31 – 6) وقطعات الجيش وباسناد طيران الجيش نفذت عملية تطهير واسعة في جزر كنعوص وجزيرة الحلو ومنطقة سديرة وضفاف نهر دجلة في ايسر الشرقاط». ووزاد الموفد ان «العملية تهدف لتعقب فلول داعش في اطار استراتيجية لانهاء اي وجود لخلايا نائمة تابعة لداعش وتأمين المناطق المذكورة ضمن قاطع عمليات صلاح الدين».

ونفذت قوات الحشد والجيش في نينوى عملية امنية جنوب شرق الموصل، واوضح بيان لإعلام الحشد أن «الوية الحشد الشعبي وباسناد قطعات الجيش نفذت عملية امنية في منطقة السلامية جنوب شرق الموصل»، وأضاف أن «القوات اعتقلت خمسة أشخاص مطلوبين وفق المادة (٤) إرهاب وتدمير مضافتين للإرهابيين»، مبينا أن «العملية تهدف الى تأمين منطقة السلامية وانهاء اي وجود لخلايا نائمة تابعة لداعش جنوب شرق الموصل».

واشار البيان إلى «تفكيك ثلاثة مفارز ارهابية حيث تم قتل البعض واعتقال تسعة من قياداتهم و37 عنصرا ارهابيا»، واوضح البيان أنه «بعد جريمة التفجير الأخيرة في الموصل قامت خلية الصقور بمتابعة خيوط هذه الجريمة، حيث تمكنوا من رصد العصابة المسؤولة عن التفجير، ومن ثم تنفيذ عملية نوعية تم من خلالها إلقاء القبض على 6 إرهابيين من تلك العصابة من الذين تورطوا بتفجير المطعم».

من جهة اخرى أعلنت رئاسة هيئة الأركان العامة التركية عن مقتل عناصر من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق، وقالت رئاسة الأركان في بيان إن «مقاتلات تركية شنت غارات جوية على أوكار عناصر حزب العمال الكردستاني، بمناطق زاب وحفتانين»، وأضاف أن «الغارات دمّرت أوكارًا ومستودعات أسلحة ومواقع تابع للمنظمة وقتلت 6 إرهابيين كانوا يستعدون لشن هجمات ضد قواعد تركية».