«التعليم» تحتفي باليوم العالمي للأطفال

الاحتفالية تضمنت معرضاً يبرز دعم حقوق الأطفال في المملكة. (حساب وزارة التعليم - تويتر)
الرياض - سعد الغشام |

دشن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس (الأربعاء) احتفالية الوزارة باليوم العالمي للأطفال الذي يصادف يوم 20 تشرين الأول (نوفمبر) من كل عام، وأطلقته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) تحت شعار «الأطفال يتولون المهمة.. ويحوّلون العالم إلى اللون الأزرق»، وتخلل الاحتفالية معرضاً يبرز دعم الوزارة لحقوق الأطفال بالمملكة، من خلال إداراتها المختلفة fالشراكة مع القطاع الخاص، من خلال تقديم الخدمات التربوية والتعليمية لمختلف الأطفال.


وتضمنت فعاليات الاحتفالية عدداً من الفقرات التي قدمها أطفال مرحلة رياض الأطفال، وعدد من طلبة وطالبات الصفوف الأولية بالمرحلة الابتدائية بالرياض، إذ قدموا لوحات معبرة عن حقوقهم كأطفال.

واعتبر وزير التعليم أن احتفال الوزارة بمثل هذه الأيام العالمية فرصة لإبراز المنجز السعودي، مؤكداً أهمية هذه المرحلة تعليمياً وتربوياً، وحرص الوزارة على استثمار مكامن الجمال فيها وتقديم كل ما يدعم توجهات هذه المرحلة، مشيراً إلى الحرص على تطوير مرحلة رياض الأطفال في السلم التعليمي، وتغذيتها بالمناهج والأنشطة المختلفة التي تناسب مرحلتهم العمرية وتواكب شغفهم.

إلى ذلك، دشن مساعد المدير العام للتعليم في منطقة الرياض الدكتور حمدان العمري، فعالية اليوم العالمي للسكري تحت شعار «الأسرة ومرض السكري»، وذلك احتفاء باليوم العالمي للسكري.

وبين مدير العلاقات العامة في إدارة تعليم الرياض خالد البشر، أن هذه الفعالية بالتعاون مع الشؤون الصحية المدرسية، وتهدف للتوعية بمرض السكري وكيفية الوقاية وطرق التعامل معه في حال الإصابة، به والغذاء المناسب لمريض السكري، مشيراً إلى أن الفعالية شاركت بها جهات حكومية وأهلية عدة، إضافة إلى شركات خاصة بالغذاء الصحي، وذلك بأجنحة متنوعة للتوعية بخطر مرض السكري وطرق التعامل معه.