القاهرة: حكم نهائي بالسجن المؤبد لمُدانين في أحداث عنف

محكمة القاهرة (تويتر)
القاهرة - «الحياة» |

قضت محكمة النقض (أعلى محكمة مدنية جنائية في مصر) بتأييد عقوبة السجن المؤبد في حق 6 متهمين دينوا بالعنف في أحداث عنف شهدها حي العمرانية في الجيزة جنوب القاهرة، وبرأت المحكمة 3 أشخاص من التهم الموجهة إليهم.


وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت بعقوبة السجن المؤبد في حق 6 متهمين في تلك الأحداث والمشدد 15 عاماً لـ 3 متهمين آخرين بعدما دينوا بارتكاب أعمال عنف في حي العمرانية في كانون الأول (ديسمبر) 2013، خلال تظاهرات لجماعة «الإخوان المسلمين»، (المُصنفة إرهابية).

وأسندت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب أعمال عنف، الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، التجمهر واستعمال القوة مع الشرطة وتخريب الممتلكات والمنشآت العامة والخاصة، استعراض القوة وحيازة الأسلحة والذخيرة بمنطقة العمرانية في الجيزة.

في غضون ذلك، حددت محكمة جنايات القاهرة أمس، جلسة 19 كانون الثانى (يناير) المقبل، لاستئناف محاكمة علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق حسني مبارك و7 آخرين في قضية «التلاعب فى البورصة».

وقبلت محكمة جنايات القاهرة في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، التظلم المقدم من نجلي مبارك و5 متهمين آخرين ضد قرار المحكمة سجنهم على ذمة التحقيقات في القضية، وقررت إطلاقهم بكفالة مالية.

من جهة أخرى، أرجأت محكمة جنايات بورسعيد أمس محاكمة المرشد العام لجماعة «الإخوان المسلمين» محمد بديع و70 آخرين من قيادات الجماعة إلى جلسة 19 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، في أحداث عنف في حي برج العرب في بورسعيد.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد قضت في العام 2015 بالسجن المؤبد 25 عاماً في حق بديع وقيادات في الجماعة لإدانتهم في أحداث العنف في بورسعيد التي اندلعت في منتصف العام 2013 وقُتل فيها 5 أشخاص.