الرياض: 3227 مريضاً يستفيدون من الرعاية المنزلية خلال أكتوبر

البرنامج يعتمد على خدمات طبية علاجية ووقائية وتأهيلية. (حساب وزارة الصحة - تويتر)
الرياض - صديق البخيت |

بلغ عدد المرضى الذين استفادوا من برنامج الرعاية الصحية المنزلية في منطقة الرياض خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، 3227 مريضاً، وسجل عدد المرضى المسجلين بالبرنامج في الفئة العمرية من 14 سنة أو أقل 21 مريضاً، والفئة من 14 وأقل من 65 سنة 1277 مريضاً، أما عدد المرضى للفئة من 65 سنة فأكثر فبلغ 1929 مريضاً.


وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض، أن خدمات الرعاية الصحية المنزلية تشمل غيارات الجروح، والتغذية باستخدام الأنابيب، ومتابعة السكر وضغط الدم، وإجراء التحاليل والقسطرة البولية، والدعم النفسي والاجتماعي، ومتابعة العلاج النفسي والاجتماعي، وتقديم خدمات التوعية الصحية للمرضى وأسرهم.

وبينت أن البرنامج يعتمد على مجموعة من الأنشطة والخدمات الطبية (علاجية، وقائية، تأهيلية وتوعوية واجتماعية) التي تقدم لفئات معينة من المرضى بين أهليهم وذويهم في أماكن إقامتهم وفق معايير محددة وآلية عمل من خلال فريق طبي مؤهل لهذا الغرض.

يذكر أن إدارات وأقسام الرعاية الصحية المنزلية في المناطق والمحافظات توفر الرعاية للمرضى بمشاركة أفراد عائلاتهم، وكل ما يحتاجه المرضى من أدوية ومستلزمات وأجهزة بحسب الإمكانات والأنظمة.