أمير «الحدود الشمالية» يعتمد خطة مشاركة المنطقة في «الجنادرية» ويستقبل قائدي قوة عرعر السابق والمكلف

أمير الحدود الشمالية مستقبلاً اللواءان أبو فائدة وعسيري. (الحياة)
عرعر – صالح الحجاج |

اعتمد أمير منطقة الحدود الشمالية فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمس (الإثنين)، الخطة العامة لمشاركة وفد إمارة المنطقة في «المهرجان الوطني للتراث والثقافة» (الجنادرية) في نسخته الـ33.‏

وترأس الأمير فيصل بن خالد اليوم، اجتماع اللجنة التنفيذية الرئيسة للمهرجان، واجتماع رؤساء اللجان. ‏واطلع على سير أعمال اللجان، وتشكيل رؤساء وأعضاء اللجان التنفيذية، وآلية ومهمات أعمالها، والبرامج والفعاليات المزمع تنفيذها في جناح المنطقة طيلة أيام المهرجان، وتشمل فعاليات ثقافية، واجتماعية، وحرفية، وفنون، وأكلات شعبية، وبرامج وموروثات شعبية وأمسيات شعرية.

‏وجرى خلال الاجتماع مناقشة مواضيع متعلقة في مشاركة المنطقة، وما سيتم تقديمه من فعاليات رئيسة ومتنوعة وإبراز المنطقة وتراثها، وتقديم الفعاليات المتجددة التي تتواكب مع متطلبات زوار الجناح.


‏وأكد أمير الحدود الشمالية على مشاركة المنطقة هذا العام بشكل «نوعي ومتميز، بما يعكس إيمان الجميع بدور هذا المهرجان في المحافظة على تاريخنا العريق وإظهار ما يزخر به شمال المملكة من تراث وإطلاع جميع زوار المهرجان على ثقافة أبناء المنطقة وحضارتهم وتاريخهم العريق».

ودعا أمير المنطقة لاستهداف شرائح المجتمع كافة بهذه المشاركة، وإظهار ما تمتلكه، في ظل ما تحظى به من رعاية واهتمام من قبل الحكومة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، والحرص على التجديد وتجنب التكرار وبذل الجهود الرامية إلى أن تكون المشاركة لهذا العام أكثر تميزاً وتنظيماً.

إلى ذلك، استقبل أمير منطقة الحدود الشمالية أمس (الإثنين)، اللواء الركن عايض أحمد أبو فائدة، بمناسبة تكليفه قائد قوة عرعر، واللواء الركن علي محمد عسيري، بمناسبة انتهاء فترة عمله في المنطقة.

ونوه الأمير فيصل بن خالد خلال اللقاء بالجهود والأعمال التي قام بها عسيري طيلة فترة عمله في المنطقة، مشيداً بالتطور الذي تشهده القوات المسلحة والقطاعات العسكرية كافة.

من جهته، أعرب اللواء عسيري عن اعتزازه بخدمة الوطن في منطقة الحدود الشمالية، متمنياً التوفيق لجميع منسوبي القوات المسلحة في القيام في المهمات والواجبات المناطة بهم.

وقدم شكره لأمير المنطقة على التوجيهات، والدعم الذي تلقاه القوات المسلحة في منطقة الحدود الشمالية، متمنياً التوفيق للواء الركن أبو فائدة في قيادة قوة عرعر.