حسام زمان: حلم خالد الفيصل لأكاديمية الشعر لم يكن مجرد مبنى ينشأ

من فعاليات أكاديمية الشعر. (الحياة)
الطائف - «الحياة» |

أطلقت أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف امس، أولى فعالياتها بأصبوحة شعرية. وألقيت خلال الأصبوحة مجموعة من القصائد الشعرية بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، تناولت موضوعات شعرية متنوعة، كما أدت فرقة جامعة الطائف الموسيقية أغنيات وطنية وأخرى لقصائد من التراث الشعري العربي.


ونوه مدير جامعة الطائف الأمين العام لأكاديمية الشعر العربي الدكتور حسام زمان، في كلمة خلال الأصبوحة، بما حظيت به أكاديمية الشعر العربي بالجامعة من مباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمشروعاتها، وفي مقدمتها جائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي، التي ستمثل علامة فارقة في جهود رعاية الشعر العربي ونشر ثقافته وتشجيع الموهوبين في مجالات الشعر العربي وفنونه وتكريمهم.

وأكد الدكتور زمان أن إطلاق أولى فعاليات الأكاديمية يعد جاء تجسيداً لحلم الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بأن تكون الأكاديمية راعية للتراث الشعري العربي، وحاضنة للمواهب الشعرية الشابة من طلاب الجامعات والمؤسسات التعليمية.

وقال: «إن حلم الأمير خالد الفيصل لأكاديمية الشعر العربي لم يكن مجرد مبنى ينشأ، أو حفل يدشن، أو جائزة تطلق، بل هي مواهب حقيقية من أبناء وبنات هذا الوطن، تحتفي هذه الأكاديمية اليوم بمجموعة منهم في أولى فعالياتها».