علي ربيع: «فكرة بمليون جنيه» مفاجأتي في رمضان

علي ربيع.
القاهرة - مؤمن سعد |

يواصل الفنان الشاب علي ربيع التحضيرات لمسلسله الجديد الذي يحمل عنوان «فكرة بمليون جنيه» لينافس به في موسم دراما رمضان المقبل، ويشاركه بطولته صابرين وكريم عفيفي ومازالت الترشيحات مستمرة لاختيار بقية فريق العمل الذي يحمل توقيع المؤلف إبراهيم محسن والمخرج وائل إحسان، ومن المنتظر البدء في تصويره مطلع العام الجديد.


وتحدث علي ربيع لـ «الحياة» قائلاً إن «فكرة بمليون جنيه» هو عمل كوميدي من الطراز الأول، وكما يبدو من عنوانه يدور حول فكرة ما تطرأ لبطل القصة ويدخل في كثير من الأحداث والمفارقات الكوميدية من أجل تنفيذها».

وأضاف: «لا أريد الخوض في تفاصيل المسلسل، لأنه يحمل مفاجآت عدة بالنسبة الى الجمهور، لا أرغب في كشفها في الوقت الراهن، لكن أكثر ما جذبني في العمل هو فكرته الجديدة والمختلفة عن نوعية المسلسلات التي قدمتها من قبل في الأعوام الماضية». وعبّر عن سعادته بمشاركة كريم عفيفي معه في بطولة العمل، فـ»إلى جانب أننا صديقان على المستوى الشخصي، هناك كيمياء وتفاهم كبير بيننا أمام الكاميرا، كما أن بداية نجاحنا ونجوميتنا تزامنت في وقت واحد، وهي المشاركة في «فرقة مسرح مصر» مع الفنان الكوميدي أشرف عبدالباقي، لذا أشعر براحة نفسية كبيرة بالعمل مع عفيفي. كما غمرتني السعادة أيضاً بموافقة الفنانة صابرين على المشاركة في العمل، لأنها تمتلك خبرة كبيرة في التمثيل والوقوف أمام الكاميرا، ووجودها سيضيف كثيراً إلى العمل».

وأشار إلى أنه لا يتدخل في اختيارات الممثلين المشاركين معه بأي عمل فني، بل يترك تلك المسألة برمتها إلى المخرج وبقية صناع العمل، لثقته التامة في حسن اختيارهم، كما أنه لا يشتت نفسه في أشياء خارج عمله كممثل، ويركز فقط في طريقة تقديمه وأدائه لدوره داخل الأحداث، حتى يظهر بأفضل شكل ممكن. وشدد أن الكوميديا تحتاج إلى تركيز كبير كي تحقق النجاح عند الجمهور، لذا يشعر بمسؤولية كبيرة تجاه جمهوره مع كل عمل فني جديد. وعن منافسة بقية الأعمال الكوميدية له، أكد أن التنافس الشريف شيء إيجابي وليس سلبياً على الإطلاق، ملمحاً أنه لا يقلق أبداً من فكرة وجود أكثر من عمل كوميدي في موسم رمضان، لكن الجمهور يتابع العمل الأقرب لقلبه. وتابع أنه يشاهد كل الأعمال الكوميدية التي تقدم سواء بالسينما أو التلفزيون، وكل نجوم الكوميديا يرسمون الابتسامة على وجهه، وعلى رأسهم الزعيم عادل إمام، وأيضاً أحمد حلمي ومحمد هنيدي ومحمد سعد ومحمد عادل إمام.

وقال ربيع: «لم أحصر نفسي في الكوميديا، لكنها هي المنطقة المفضلة بالنسبة إلي، والتي أجد من خلالها ما يستهويني لتقديمه، وطالما حققت النجاح من خلالها. لا أجد مانعاً في الاستمرار بها، شرط التغيير والتنوع بين الأدوار والشخصيات. هذا ما جعلني أقدم في رمضان الماضي شخصية شاب بسيط من الريف خلال أحداث مسلسل «سك على اخواتك»، وحصلت من خلاله على كثير من التكريمات والجوائز، واستقبلت ردود فعل إيجابية من كل أنحاء العالم العربي.

وأوضح أنه يحضر لفيلم سينمائي بعنوان «عزت معزور»، وهناك عدد من الترشيحات لأكثر من نجم ونجمة لمشاركته البطولة، ومن المفترض البدء في تصويره بعد شهر رمضان 2019، حتى يكون قد انتهى من تصوير المسلسل، وتفرغ تماماً لفيلمه الجديد. كما انتهى أخيراً من تصوير مجموعة من المسرحيات لموسم جديد مع فرقة «مسرح مصر»، موضحاً أن مشاركته المسرحية شيء مهم بالنسبة إليه، اذ إن خشبة المسرح هي التي شهدت نجاحه في بداياته الفنية.