«تعليم الرياض» تطالب المدارس الاحتفاء باليوم العالمي لـ«اللغة العربية»

الرياض - «الحياة» |

دعت إدارة تعليم الرياض جميع مكاتبها التعليمية والمدارس الحكومية والأهلية في المراحل كافة (بنين وبنات) إلى تفعيل الاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي المقرر في 18 من كانون الأول (ديسمبر) الحالي بشعار اللغة العربية والشباب.


وشدد المدير العام للتعليم في منطقة الرياض حمد الوهيبي، على أهمية توجيه واستثمار البرامج والأنشطة في اليوم العالمي للغة العربية نحو ما يعزز مهارات الطلاب والطالبات فيها وبما يتناسب مع القيم ويحقق الأهداف في تعزيز مكانة اللغة العربية.

بدوره، أكد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الدكتور حمدان العمري، على تنفيذ البرنامج في مكاتب التعليم والمدارس، واعطاء أهميه قصوى لتفعيل البرامج والأنشطة.

وأوضح أن البرنامج سينفذ خلال الأسبوع الذي يسبق الاختبارات خلال الفترة من 2-6 ربيع الآخر الحالي، مشيراً إلى أن آلية تنفيذه تقتضي تشكيل لجنة في مكاتب التعليم التابعة لإدارة التعليم وتشمل إعداد خطة للاحتفاء داخل المدارس من خلال العديد من البرامج والفعاليات كالندوات وورش العمل والعروض التقنية والمسرحية والفقرات الشعرية والمجالس اللغوية والأدبية.

وحث العمري جميع المدارس على إعداد تقرير عن الفعاليات والبرامج والأنشطة المنفذة خلال أسبوع الاحتفاء، وإرساله عبر البريد الإلكتروني إلى قسم اللغة العربية بعد أسبوع من انتهاء الفعاليات، موجهاً بدعم المشاركات الفاعلة من خلال تقديم جوائز تشجيعية وحوافز تقديرية لأصحابها وتكريم المدارس المتميزة.