عدنان إسماعيل: نجوى كرم علامة فارقة وفضل شاكر نقطة ضعفي

الخبر – ياسمين الفردان |

بدأ الغناء صغيراً حين كان في المدرسة، واشترك في برنامج مدرسي يجمع مدارس عدة، وبعد فوزه شارك في برنامج فني في لبنان «كأس النجوم»، الذي كان يُبث على أهم المحطات، وفاز بالميدالية الذهبية.


يقول المطرب اللبناني عدنان إسماعيل: «إضافة إلى كوني مغنياً؛ أنا ملحن وأكتب أيضاً، وعلى خطٍ واحد بين التلحين والغناء في العطاء».

وردد إسماعيل أغنية ملحم بركات الشهيرة التي تحمل عنوان «يا حب الا غاب»، وغناها بإحساس شفاف بين جماهيره وفي حفلاته، مضيفاً: «لم أجددها، غنيتها فحسب في إحدى حفلاتي، لكنني مع تجديد الأغنيات القديمة الجديدة، ليسمعها الجيل الجديد».

وتتنوع تجارب عدنان في مجال الغناء والطرب، فبين اللحن والغناء والكتابة وهواية غناء أغنيات أخرى ليست له، خاض أبواباً منوعة أخرى، مثل أغنيته التي حملت عنوان «لأمي»، التي قال عنها: «لاقت نجاحاً كبيراً، وهل هناك أعظم من الأم لكي نغني لها». وطرح المغني ديو يجمعه مع النجمة اللبنانية ليال عبود تحت عنوان «لكن»، وأضاء العمل إلى جانب القصة الرومانسية التي تكونت منها الفكرة واللحن والكلمات، فسألناه عن هذا العمل، ليجيب: «هذه الأغنية نالت محبة الجمهور الذي بات يطلبها في كل حفلاتي، وكان لي شرف مشاركة فنانة رائعة وجميلة هي ليال عبود، وتحية كبيرة لها، فهي الآن من أوائل الفنانات في الساحة العربية، وجاء الكليب مميزاً، وهو من إخراج فادي حداد». تطرقنا في الحديث إلى سر أغنية «عذبني»، التي لامست قصة واقعية، فكشف أنه كتبها محاكاة لحدث حقيقي، مضيفاً: «صديق عزيز فارق حبيبته بسبب رفض أهلها زواجهما، وكان لحناً جميلاً، ولاقت نجاحاً لافتاً».

ويصف هويته غنائياً بــ«اللون الشعبي، الطربي، والكلاسيكي، إضافة إلى الشعبي الراقص». وفي شأن تعاونه مع فضل شاكر أجاب: «فضل لديه ملف قضائي لا يزال عالقاً، يعني لا تعاون بيننا، ولكن بعيداً عن ذلك أنا نقطة ضعفي فضل شاكر، أحب صوته وإحساسه وفنه، هو مدرسة وخسارة كبيرة للوسط الفني، أتمنى أن يحل ملفه والتعاون سيكون حقيقياً».

وعن المسارح التي يطمح إلى الغناء فيها رد: «أمنيتي الوقوف على كل مسارح الدول العربية، أما أذواق الجمهور فهي متنوعة، لذا أتمنى أن يكون لي جمهور متنوع، كما أن مواقع التواصل الاجتماعي جمعت كل الناس والأجناس، وتختصر المسافات بين الدول، وأطمح للوصول الى الجميع».

وعن احتمال العمل مستقبلاً مع كل من نجوى كرم ونوال الزغبي، عقب التعاون مع ليال عبود، قال: «الفنانة نجوى كرم علامة فارقة، أحبها كثيراً، ولها لون غنائي خاص، وصوتها جبلي رائع، ونوال الزغبي لها جمهورها وحضورها، ونترك الجواب للمستقبل».