«كتاب جدة»: تخصيص جناح للمؤلفين السعوديين... واستقبال الراغبين في توقيع كتبهم

من معرض جدة للكتاب.
الرياض _ «الحياة» |

أعلنت إدارة معرض جدة الدولي للكتاب، أخيرا، تخصيص جناح للمؤلفين السعوديين الأفراد الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بدور النشر لتبني مؤلفاتهم، خلال فعاليات المعرض الذي سيقام خلال الفترة 26- 12- 2018، 6-1 -2019 إذ ستتولى إدارة المعرض عرض مؤلفاتهم وتسويقها من خلال جناح المؤلف السعودي.


وأوضحت إدارة المعرض أن الجناح يأتي تشجيعا من وزارة الاعلام لمؤلفي الكتب وعرض كتبهم وتسويقها، مشيرة إلى أن هذه الخدمة تتيح الفرصة للمؤلفين السعوديين للمشاركة في هذا المحفل الثقافي الكبير.

واشترطت إدارة المعرض على المؤلفين الراغبين في تسويق كتبهم، أن تكون مفسوحة من وزارة الاعلام، وأن يتم ارسالها إلى إدارة المعرض ابتداءً من يوم الأحد 16-12-2018، إلى نهاية يوم الخميس 20-12-2018، ليتسنى للمختصين في إدارة المعرض اكمال الإجراءات اللازمة للعرض. وحددت إدارة المعرض رقم الجوال(0556366215) لاستقبال الطلبات وتسجيل اسم المؤلف وعنوانه ورقم هاتفه الشخصي، وعناوين الكتب التي يرغب في عرضها، بالإضافة إلى تعبئة استمارة البيانات الخاصة على موقع المعرض الالكتروني وطباعتها واحضارها مع الكتب عند تسليمها. كما أعلن المعرض عن البدء في استقبال طلبات الراغبين في توقيع كتبهم في المنصات المخصصة لذلك داخل المعرض، وذلك بدءا من يوم الخميس 22-11-2018.

وتسهيلا للإجراءات، وضمانا لتنسيق المواعيد بدقة، أتاحت إدارة المعرض التسجيل الالكتروني عن طريق موقع معرض جدة الدولي للكتاب لاستقبال الطلبات واشترطت على الراغبين في التسجيل من المؤلفين ودور النشر أن يكون الكتاب من إصدارات عام 2018 (1439-1440هـ) في طبعته الأولى، وأن يكون مفسوحا من وزارة الاعلام، ومن إصدارات إحدى دور النشر المشاركة في المعرض، وأشارت إلى أن اللجنة المختصة في إدارة المعرض ستقوم بتدقيق بيانات المتقدمين وفق المعايير المحددة، مع مراعاة اعداد الكتب والمدة الزمنية للمعرض، مؤكدة على أهمية الالتزام بالزمان والمكان في حال تحديدها.