«أوبر» تضخ 100 مليون استثمارات في السوق المصرية

أوبر. (تويتر)
القاهرة - مارسيل نصر |

قررت شركة أوبر العالمية التوسع في استثماراتها في مصر بضخ 100 مليون دولار على مدار السنوات الخمس المقبلة. وتم اختيارها لتكون أول دولة في العالم تطلق بها خدمة «أوبر باص»، وقامت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، والرئيس التنفيذي لشركة أوبر دارا خسروشاهي، والقائم بأعمال السفير الأميركي توماس جولدبرجر، بإطلاق هذه الخدمة، وأكدت نصر أن استثمارات أوبر تؤكد على جاذبية البيئة الاستثمارية في مصر، فبعد افتتاح مركز شركة «أوبر» الجديد للخدمة المميزة في القاهرة، الذي يعد الأول في منطقة الشرق الأوسط، بكلفة استثمارية تُقدر بنحو 20 مليون دولار، ووفر 600 فرصة عمل في 2017، تقوم الشركة باختيار القاهرة لإطلاق خدمتها الجديدة «أوبر باص» في 2018.


وقال خسروشاهي: «إنني متحمس لوجودي في القاهرة لإطلاق خدمة أوبر باص، هذا المنتج من شأنه أن يحسن النقل بأسعار مناسبة عن طريق استخدام تكنولوجيا أوبر لتعزيز منظومة الميني باص، وتلتزم شركة أوبر بتوسيع نطاق الوصول إلى تطبيقها عن طريق توفير مجموعة من الخدمات منخفضة الكلفة، والتي ستنقل المزيد من الأشخاص في جميع أنحاء المدينة وتساعد المدن في التعامل مع مشكلات مثل الازدحام، وتعد مصر ومنطقة الشرق الأوسط في غاية الأهمية بالنسبة لأوبر، وسنواصل الاستثمار بشكل كبير في هذا الجزء من العالم».

وأعلنت شركة أوبر عن العمل على إطلاق تطبيق «أوبر لايت»، النسخة الجديدة من تطبيق أوبر للركاب، الذي يستطيع العمل في ظل الاتصال البطيء بالإنترنت، ومع أجهزة الأندرويد القديمة، ومن المقرر طرحه في أنحاء الشرق الأوسط مطلع العام المقبل. وذكرت «أوبر» أن القاهرة أول مدينة على مستوى العالم تطلق خدمة أوبر باص، وتوسع أوبر نطاق الوصول إلى تطبيقها لتصبح متاحة للجميع حتى يتمكن أي شخص من أي مكان من استخدام التطبيق.