«تعليم الرياض» يدشن معرضاً للتوعية بالحملات الإعلامية ضد المملكة

معرض «انطلاقتي 4» للتربية الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة. (الحياة)
الرياض - سعد الغشام |

دشن مدير مكتب التعليم في غرب الرياض عبدالمجيد الهويمل، المعرض التوعوي «ثبات» للدفاع عن المملكة ضد الحملات الإعلامية المغرضة، والذي يستمر ثلاثة أيام، يتخللها زيارات للمدارس.


وأوضح المدير التنفيذي للمعرض حميد المالكي، أن المعرض يقدم فعاليات مصاحبة منها ورش عمل بعنوان «واجبنا تجاه الوطن في التصدي للحملات المغرضة»، وتصميم عن المرسم الحر يعبر الطلاب فيه من خلاله عن اعتزازهم بوطنهم برسوم وأعمال فنية، وعرض تلفزيوني يظهر مدى تماسك القيادة مع الشعب في الدفاع عن الوطن.

من جانب آخر، عقدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض برامج تدريبية عن استراتيجيات التميز المؤسسي في الأداء، بهدف إعداد صف ثاني من القياديات التربوية، وتحديد متطلبات كل موظف ليحقق تطوير بيئة العمل، بهدف تحقيق متطلبات القيادات التربوية في شتى المجالات العلمية والمهنية.

وقال المدير العام لـ«تعليم الرياض» حمد الوهيبي: «إن إعداد الصف الثاني من القيادات التربوية والإدارية يضمن استمرار الجودة والتميز، ما يسهم في إنجاح العملية التعليمية والتربوية».

إلى ذلك، أوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية في «تعليم الرياض» عبدالله الغنام خلال تدشينه أمس (الخميس) فعاليات معرض «انطلاقتي 4» للتربية الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن وزارة التعليم تسعى لتحقيق ما يلبي تطلعات ذوي الاحتياجات الخاصة، لا سيما ما يتعلق بجوانب التعليم والتدريب والتطوير، منوهاً بأن هناك فعاليات تتضمن ندوات ومحاضرات وورش تدريبية بمشاركة عدد من المتحدثين من الخبراء والأكاديميين والمختصين في مجال التربية الخاصة وفي مجال رعاية وخدمة ذوي الإعاقة.

كد مدير التربية الخاصة عبدالرحيم آل الشيخ، أن الفعاليات سيشىارك فيها عدد من الخبراء والأكاديميين والمختصين في مجال التربية الخاصة وفي مجال رعاية وخدمة ذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن المشاركين سيتناولون خلال المحاضرات والندوات والدورات التدريبية المتخصصة عدداً من الماضيع المهمة، منها الخدمات المساندة في التربية الخاصة، وأساسيات لغة الإشارة، وزراعة القوقعة، ودور الأسرة في حياة ذوي الإعاقة، إضافة إلى أساسيات القياس والتشخيص لتأهيل الطفل ذي الإعاقة، ودور اللعب في تحفيز نمو الأطفال والاكتشاف والتدخل المبكر، وأم عظيمة لطفل استثنائي، والعمل التطوعي في مجال الإعاقة، ودور الشراكة المجتمعية.