جامعة الباحة تحتضن أول جمعية علمية سعودية للأمن الفكري

الأمير حسام بن سعود مدشناً الجمعية العلمية السعودية للأمن الفكري. (الحياة)
الباحة - عثمان سعيد |

افتتح أمير منطقة الباحة الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز اليوم (الأربعاء)، فعاليات ملتقى «السعودية .. وطن التلاحم»، الذي تقيمه جامعة الباحة لمدة أسبوع، على مسرح المدينة الجامعية، ودشّن الجمعية العلمية السعودية للأمن الفكري في الجامعة، وهي أول جمعية على مستوى المملكة تحمل هذا الأسم.


وأوضح مدير الجامعة الدكتور عبدالله الحسين، في كلمته خلال حفلة الافتتاح، أن الجامعة تقيم ملتقاها الأول تحت عنوان «السعودية .. وطن التلاحم»، ويهدف بما يحمله من برامج إثرائيّة، وجلسات علميّة، وفعاليات متنوّعة إلى اضطلاعها بمسؤوليتها الوطنية تجاه الوطن، وبيان مدى عمق التلاحم الكبير ما بين الحكومة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده والشعب السعودي.

من جانبه، تحدث أمير الباحة، حول صور ونماذج تلاحم القيادة والشعب، وأكد أنه منذ قيام الدولة السعودية وهي تحكم كتاب الله وسنة نبيه الكريم، حيث أخذت على عاتقها تقديم المساعدات والبر والعطاء، وانه على مر الأزمنة والدولة تبني المواطن متسلحاً بقيمته الوطنية ومبادئه الراسخة في عمق التاريخ المنتمي لجذور هذه الأرض، ونحن نشاهد ونلمس كثيراً من صور التلاحم بين القيادة والشعب.

وبين أن القيادة تتلمس حاجات المواطن السعودي، فخادم الحرمين الشريفين يتلمس بين الحين والآخر ما يسعد مواطني هذا الوطن، ولعل ما تتناقله سائل الإعلام وما نلمسه في زيارات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لعدد من مناطق المملكة يعكس مدى اهتمام القيادة بالمواطن.

ونوه الأمير حسام بن سعود بالحضور القوي لولي العهد في قمة مجموعة العشرين، مشيراً إلى أن الإعلان عن استضافته المملكة لأعمال القمة عام 2020 وانضمام المملكة الى لجنة الترويكا لهو خير دليل على النجاحات المتولية للمملكة، موصياً الطلبة بالتسلح بالعلم والمعرفة والنهل من مناهل العلم الصافية للوصول إلى أعلى الطموحات ومواصلة مسيرة البناء والعطاء، وبناء نهضة الوطن.