عون: لن يتمكن أحد من وقف مكافحة الفساد

الرئيس عون وفد جمعية حماية المنتجات والعلامات التجارية (الوكالة الوطنية للإعلام)
بيروت - "الحياة" |

شدد الرئيس اللبناني ميشال عون على ان "مسيرة مكافحة الفساد التي انطلقت قبل سنتين حققت تقدما في عدد من المجالات، لكن ذلك لا يكفي، وستستمر وبزخم على رغم العوائق التي ترفع في وجهها، الا ان احدا لن يتمكن من وقفها لان الدولة القوية والقادرة التي تعمل على ارساء اسسها، لا يمكن ان تحمي فاسدين ومفسدين". واكد "اهمية تعاون المواطنين مع المؤسسات المعنية في مكافحة الفساد من خلال الابلاغ عن المخالفات"، واعداً بأن "تكون الاجهزة الامنية والقضائية في خدمة المواطنين والقانون والعدالة، للمحافظة على الحقوق والسلامة العامة وسلامة الغذاء ومكافحة التهريب".


وكان عون يتحدث في قصر بعبدا، أمام وفد جمعية حماية المنتجات والعلامات التجارية في لبنان برئاسة راني صادر الذي تمنى دعم رئيس الجمهورية لانشاء محكمة خاصة لحماية الملكية الفردية كونها عمود الاقتصاد، وانشاء اللجنة الوطنية للملكية الفكرية، والعمل على تطوير التشريعات، ووضع سياسة ضريبية وطنية، والعمل على انشاء محاكم متخصصة، ووضع خطة لمحاربة التهريب. وأكد عون "ضرورة استمرار التعاون بين الجمعية وبين الاجهزة الامنية والوزارات المعنية، لاسيما لجهة حماية الملكية الفكرية وحقوق المستهلك".

والتقى رئيس الجمهورية الوزير السابق ناجي البستاني الذي اشار الى ان "الرئيس عون يعمل على الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة".

وأكد عون خلال لقائه جمعية اصدقاء المدرسة الرسمية في المتن برئاسة راغدة كاوركيان يشوعي، وفي حضور النائبين ادغار معلوف وادغار طرابلسي، رعايته المباشرة للمدرسة الرسمية في لبنان للحد من التفاوت الحاصل بين المدارس الرسمية في المناطق اللبنانية كافة. واشار الى العمل لتأمين تجهيزات مدرسية تواكب العلم والتطور التقني والمعلوماتية. ووعد الوفد بمتابعة هذا الملف فور تشكيل الحكومة الجديدة.