الرياض: معاقون يعرضون إبداعاتهم بـ «رؤية وطن لذوي الهمم»

حمد الوهيبي مدشناً المعرض الوطني رؤية وطن لذوي الهمم. (الحياة)
الرياض - سعد الغشام |

دشن المدير العام للتعليم في منطقة الرياض حمد الوهيبي، أمس (الخميس)، المعرض الوطني «رؤية وطن لذوي الهمم»، الذي تقيمه إدارة التربية الخاصة (بنات) بهدف الاحتفاء باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، في حين وقعت إدارة التربية الخاصة عقوداً وظيفية للدفعة الأولى لخريجات برامج التربية الخاصة، بالتعاون مع مبادرة سعي شملت توظيفهن في القطاع الخاص،

وأوضح المدير العام لتعليم الرياض أن هذه الفعالية تأتي في إطار التعريف بهذه الفئة الغالية وتمكين ذوي الإعاقة من عرض إنتاجهم الإبداعي التعبيري عن أعمالهم وأفكارهم وتبنيها في ظل بيئة محفزة، وإبراز مواهبهم وتنميتها، ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع، والمساهمة في التنشئة الشاملة والتكوين المتكامل لشخصية الفرد ذي الإعاقة، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهذه الفئة والسعي لتطويرها، وبث الوعي لدى شرائح المجتمع عن الإعاقة وقدرات ذويها.

وبين الوهيبي أن هذه الفعالية تشمل العديد من العروض التقديمية والتثقيفية والترفيهية التي تساعد في فهم وتعريف المجتمع بذوي الهمم.


من ناحية أخرى، حققت إدارة تعليم الرياض جائزة المركز الأول في منافسات المسرح المدرسي على مستوى المملكة وفازت بجوائز أفضل عرض مسرحي متكامل، وإخراج مسرحي، ومؤثرات صوتية، وأفضل مكياج، وأفضل ملابس، وأفضل ديكور وجائزة أفضل ممثل.

وأكد مدير الإعلام التربوي في تعليم الرياض علي الغامدي لـ«الحياة» أن الإبداع والتميز هدف يسعى منسوبو الإدارة كافة للوصول إليه، لافتاً إلى أهمية مثل هذه الأنشطة وتحديداً النشاط المسرحي في بناء شخصية الطلبة والطالبات وتنمية قدراتهم ومواهبهم، واستثمار الأوقات بما ينمي لديهم الإبداع والتميز والتألق. وشاركت الإدارة بمسرحية حملت عنوان «ماذا لو»، وفكرتها أن من يتخذ القرار يتحمل تبعياته، من تأليف المشرف الثقافي عبدالهادي القرني، وإخراج محمد الجزار.