السعودية.. 4 أعوام من التطوير والريادة

الرياض - «الحياة» |

تحتفل السعودية اليوم (الأحد) بالذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم في البلاد.


وبمرور أربع سنوات على العاهل السعودي ملكاً للبلاد، شهدت المملكة إنجازات في شتى الميادين داخلياً وخارجياً، واصلت بها المملكة ريادتها وحضورها وتقدمها، والتمسك بموقعها العام والحيوي على خريطة العالم.

وظلت السعودية السند القوي والظهر المنيع لأشقائها في الأمتين العربية والإسلامية، وذلك بالمساعدة المالية والرأي والمشورة، فيما شهدت في الداخل قرارات تاريخية وبرامج تنويرية، وتوجيهات تهدف إلى التطوير، وتؤكد حرص الملك سلمان على مواطني بلاده.

وحققت المملكة خلال عهد خادم الحرمين الشريفين نهضة حضارية وبشرية مهمة في كل المجالات، وعلى جميع المستويات العلمية والفكرية والثقافية والصناعية والاقتصادية والمالية والإبداعية. وأولى الملك سلمان ملف التنمية المحلية في مناطق ومحافظات المملكة اهتماماً بارزاً في سياسته الداخلية، من خلال محورين أساسيين، هما بناء الإنسان السعودي كمورد بشري يتولى تنفيذ برامج التنمية وتطويرها، وتأسيس البنى التحتية الأساسية والتشريعات القانونية التي تساعد على تحقيق البرامج الوطنية الطموحة.

وهنأ عدد من قادة ورؤساء دول العالم العاهل السعودي أمس (السبت)، بمناسبة مرور أربع سنوات على توليه مقاليد الحكم في البلاد.

وتلقى الملك سلمان برقية تهنئة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أشاد فيها بمتانة العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة والوطيدة التي تربط دولة الكويت بالمملكة العربية السعودية، معبّراً عن بالغ الاعتزاز بما تشهده المملكة في عهده من استمرار لمسيرة البناء، ومن ازدهار وتنمية شملت مجالات عديدة وأصبحت محل فخر واعتزاز الجميع.

كما تلقى برقيتي تهنئة من ولي العهد بدولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.

وتلقى الملك سلمان برقيات من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وعضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وولي عهد رأس الخيمة الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ونائب حاكم الشارقة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي، وولي عهد ونائب حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ونائب حاكم الشارقة الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي.

وهنأ ملك البحرين الملك حمد بن عيسى الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشيداً بعمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البحرين بالمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات.

واستقبل خادم الحرمين برقيات تهنئة من رئيس الوزراء بمملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مشيداً بقيادته الحكيمة لمسيرة التقدم والازدهار، ودوره الرائد في نهضة واستقرار المملكة العربية السعودية، معرباً عن فخره لما تحقق من إنجازات على صعيد تأكيد وحدة الصف العربي، وتوثيق عرى التضامن الإسلامي في ظل ما تواجهه المنطقة والعالم بأسره من أخطار جسيمة وتحديات، فضلاً عن تعزيز مجالات التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدفاع عن القضايا الإسلامية والعربية المشروعة. وأكد رئيس الوزراء بمملكة البحرين اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين، وبالدعم المتواصل الذي تلقاه البحرين من المملكة، متمنياً لها المزيد من النهضة والتقدم والنماء، كما هنأ ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، خادم الحرمين بمناسبة الذكرى الرابعة لتوليه مقاليد الحُكم.