«تعليم عسير» تكرم 75 «سفيرة ريالي»

أبها – «الحياة» |

كرمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية في منطقة عسير نورة آل مفرح أمس (الاحد)، 75 من «سفيرات ريالي» في حفلة أقيمت تحت شعار «فخرنا قيادتنا»، الذي نظمته إدارة نشاط الطالبات، على مسرح مدارس الرواد بأبها.


وأكدت آل مفرح في كلمة لها، أن برنامج «ريالي» للوعي المالي يهدف إلى تعزيز الوعي المالي لدى الجميع خصوصاً الفئات التعليمية وتطوير مهاراتهم، وتزويدهم بالمعرفة، والأدوات التي تمكنهم من مواجهة مسؤولياتهم المالية، والوصول إلى أكثر من مليوني مستفيد حتى عام 2020.

من جهتها، تناولت مديرة إدارة النشاط هيام عسيري المنجزات التي تحققت من «ريالي»، شملت تدريب 103 سفيرات من رائدات النشاط، والمعلمات المتميزات، فيما تم تدريب 10 آلاف طالبة من المرحلتين الابتدائية والثانوية، و250 متدربة من أندية الحي، إضافة إلى تحقيق 500 قصة نجاح لـ500 هدف ذكي وضعته الطالبة لنفسها، وعقد 600 دورة تدريبية للوعي المالي في المدارس المستهدفة. فيما استعرضت منسقة ريالي فوزية القرني تعريفا بالبرنامج وآلية تنفيذه في المدارس والأهداف المتحققة .

واشتمل الحفل على أوراق عمل، الأولى بعنوان «الوعي المالي وأثره على الاقتصاد الوطني»، قدمتها المدربة وفاء عسيري، والثانية بعنوان «الوعي المالي وأثره على الأمن الإقليمي والعالمي»، وقدمتها المحاضرات من كلية التقنية في خميس مشيط أسماء العجمي، وأشواق الوادعي، وأحلام الغامدي.