10 آلاف زائر لمهرجان ذوي الإعاقة في الخبر

المهرجان تضمن محاضرات وندوات وبرامج تربوية وترفيهية وإرشادية. (الحياة)
الخبر - محمد الشهراني |

اختتمت مساء أول من أمس (الأحد)، فعاليات المهرجان الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة، المقامة في الواجهة البحرية بكورنيش الخبر، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام تحت شعار «أهلا بالغالين»، ونظمتها مركز فتاة الخليج للرعاية النهارية التابع لجمعية فتاة الخليج، وحضرها عشرة آلاف زائر.


وأوضحت مديرة المركز منيرة العماري، أن فعاليات المهرجان تأتي مصاحبة لليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يصادف الثالث من كانون الأول (ديسمبر) من كل عام، وتضمن محاضرات وندوات تخصصية، إضافة إلى برامج تربوية وترفيهية وإرشادية، كما كان للأركان المشاركة دوراً في عملية تثقيف أسر ذوي الإعاقة ونقل الصور الصحيحة للتعامل مع هذه الحالات.

واستقبل المهرجان يوم الخميس الماضي 502 طالب وطالبة يمثلون 20 مدرسة من مدارس التعليم العام والمراكز المختصة في هذا المجال، تعرفوا على الجهات المشاركة والأركان المصاحبة والبرامج التفاعلية، وحضروا البرنامج الترفيهي على المسرح، فيما أطلق المهرجان بالتعاون مع فريق الشرقية للمشي مبادرة «يلا نمشي» لمسافة كيلومترين، وشارك فيها 150 شخصاً، وعدد من ذوي الإعاقة باختلاف إعاقاتهم.

وأعربت العماري عن أملها في أن يحقق المهرجان أهدافه التي تكمن في زيادة الوعي لدى المجتمع في حقوق المعوقين، وتفعيل الدور التوعوي والثقافي لدى فئات المجتمع المختلفة، والتعريف في البرامج التربوية والتأهيلية الخاصة بذوي الإعاقة.

يُذكر أن بلغ عدد الجهات المشاركة بلغ 15 جهة تمثل جهات ومراكز مختلفة في المنطقة الشرقية، وتضمن المهرجان أركان قدمت برامج ترفيهية هادفة تحرص على دمج الأطفال من ذوي الإعاقة مع أقرانهم، كما كان هناك مسرح تفاعلي استقطب الأسر وأطفالهم.