الأحساء تشارك في ملتقى «ألوان السعودية 2018»

ملتقى «ألوان السعودية 2018» المقام في الرياض. (الحياة)
الأحساء – حسن البقشي |

نظم مجلس التنمية السياحية في الأحساء ولجنة تسويق هوية الأحساء في الغرفة التجارية الصناعية زيارة لوفد مثل نخبة من إعلاميي الأحساء ونشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي والمهتمين بالشأن السياحي والتراث المحلي إلى ملتقى «ألوان السعودية 2018» المقام في الرياض.


وقال رئيس لجنة التسويق المشترك في المجلس المشرف العام على جناح المجلس في الملتقى محمد العفالق، إن «الملتقى يعد أكبر معرض للتصوير الفوتوغرافي والأفلام السياحية، تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ويضم في أروقته أنشطة وفعاليات عدة، منها معرضاً وطنياً للتصوير الفوتوغرافي والأفلام السياحية القصيرة وبرنامجاً علمياً متخصصا في فنون التصوير إلى جانب أجنحة الهيئات الحكومية والشركات الخاصة المحلية والعالمية، والاتحادات الدولية المتخصصة بالتصوير وأكاديميات وإدارات التدريب المحلية والدولية المتخصصة في المجال، وزاره أكثر من 170 ألف زائر على مدى سنوات انعقاده السابقة».

وأشار إلى أن حضور الأحساء في هذا الملتقى ممثلة في جناح مجلس التنمية السياحية، يأتي للتعريف في مقومات المحافظة وإبراز هويتها في المحافل المحلية والدولية»، مضيفاً «تأتي مشاركة المجلس في هذه الدورة تحت شعار الأحساء موقع تراث عالمي، بعد فوز الأحساء واعتمادها من منظمة يونيسكو العالمية موقع تراث عالمي، واختيار الأحساء عاصمة للسياحة العربية لعام 2019».

ومثل الأحساء في الملتقى أعضاء مجلس التنمية السياحية في المحافظة، وجهات مختصة هي كلٍ من: المحافظة، وجامعة الملك فيصل، والأمانة، والمؤسسة العامة للري، والغرفة، وجمعية الثقافة والفنون، وجهات أخرى.

يُذكر أن ملتقى «ألوان» يستمر خمسة أيام من 12 حتى 16 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.