روازلين البيه بطلة مسلسل أميركي – مصري

القاهرة – «الحياة» |

انتهت الفنانة روزالين البيه من تصوير دورها في المسلسل الأميركي- المصري الجديد «رامي» الذي تلعب فيه دور «أماني»، وهي فتاة مصرية يلتقيها بطل العمل «رامي» في القاهرة.


العمل من إنتاج شركتي Hulu في الولايات المتحدة و»فيلم كلينك» في مصر. ويتكون من ١٠ حلقات، تدور ٨ منها في الولايات المتحدة و٢ في مصر وتلعب روزالين بطولة الحلقتين، وهما من إخراج شيرين دبس وجيهان نجيم تحت إشراف مدير الإخراج والكاتب وبطل المسلسل، الفنان رامي يوسف. وجاء تصوير العمل في وسط القاهرة ومدينة الإنتاج والحزام الأخضر واستغرق اسبوعين كاملين. وسيبدأ عرضه في نيسان (أبريل) على منصة العرض الإلكترونية Hulu، إضافة لقنوات أخرى. وشارك في الحلقتين من مصر كل من الفنانين شادي ألفونس وبيسو بطرس غالي وسلوى محمد علي. روزالين ظهرت أيضاً كبطلة لفيديو كليب أغنية «فاكرة» لفرقة «مسار إجباري» الذي أخرجه تيمور تيمور وطرح أخيراً محققاً نسبة مشاهدة مرتفعة عبر موقع «يوتيوب».

كما شاركت في أعمال عدة منها فيلم «تراب الماس» والفيلم القصير «شوكة وسكينة» الذي عرض أخيراً في مهرجان الجونة السينمائي.

وهي خريجة تاريخ من جامعة أوكسفورد في إنكلترا، وحاصلة على ماجستير في التمثيل من معهد ‏LAMDA أقدم مدارس التمثيل في إنكلترا.

ودرست سنة إضافية في الـActors Studio في نيويورك مع اليزابيث كيمب التي قامت بتدريب برادلي كوبر وليدي غاغا في فيلم «A Star Is Born» وقدمت أكثر من ٣٠ مسرحية في إنكلترا معظمها مسرحيات بطولة. كما أنها كاتبة سيناريوات سينما ومسرح أيضاً.