استقبلت المسافرين من المنامة بالورود والهدايا والرقصات الشعبية

المطارات والمدن السعودية تنبض بالأحمر والأبيض في «اليوم الوطني» البحريني

برج المملكة ازدان بألوان العلم البحريني. (واس)
الدمام – «الحياة» |

احتفلت المطارات والمدن السعودية اليوم (الإثنين)، في الذكرى الـ47 لليوم الوطني البحريني والذكرى الـ19 لتسلم الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم في البلاد، وازدانت مرافقها ومعالم العاصمة السعودية الرياض تحديداً، باللونين الأحمر والأبيض في إشارة إلى العلم البحريني، الذي علقه العاملون في المطارات.


فنظم مطار الملك فهد الدولي احتفالاً تضمن أركاناً خاصة وفعاليات من التراث البحريني، وسط حضور لافت من مسافري ورواد المطار. وتعتبر هذه الاحتفالية إحدى مبادرات «شركة مطارات الدمام» (داكو)، للتفاعل مع المناسبات الوطنية والمجتمعية، وأخذت مناسبة اليوم الوطني البحريني طابعاً خاصاً تمثل في وجود أركاناً متعددة من التراث البحريني، مثل الحرف اليدوية، والأطعمة الشعبية، اللذين حظيا بإقبال وتفاعل كبير من المسافرين.

وإلى جانب هذه الأركان، انطلقت فرقة شعبية تردد أهازيج وطنية من التراث البحريني في أرجاء المطار. وشارك في الاحتفالات منسوبي المطار من مختلف الجهات، إذ توشح الجميع بالعلمين السعودي والبحريني، وشاركوا المسافرين بتقديم الهدايا التذكارية.

وفي العاصمة، أقامت «مطارات الرياض»، احتفالية في مطار الملك خالد الدولي. وتوشحت صالات المطار بألوان العلم البحريني، متضمنة فعاليات مختلفة، أبرزها استقبال وتوديع المسافرين القادمين والمغادرين بالورود، وهدايا تذكارية الخاصة بهذه المناسبة.

إلى ذلك، احتفى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة بالذكرى، بحضور مساعد المدير العام للمطار عبدالمحسن الشيخ، ومسؤولين في الجهات الحكومية العاملة في المطار .

وجهزت إدارة المطار صالات الركاب في كلٍ من الصالة الشمالية والجنوبية، وكذلك المكتب التنفيذي بأعلام البحرين والسعودية، ووضعت الملصقات الترحيبية في صالة المطار، وتضمن الاحتفال توزيع الهدايا والورود على ركاب رحلة الخطوط الجوية لطيران الخليج في صالتي القدوم والمغادرة الدولية، ووضع لوحة جدارية للتعبير عن مشاعر الفرحة، بالتعاون مع إدارة جوازات المطار.

وشاركت إدارة جوازات مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي في القصيم في الاحتفالات، عبر توزيع الهدايا والورود على ركاب رحلة الخطوط الجوية لطيران الخليج في صالتي القدوم والمغادرة الدولية.

واحتفى مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز في القصيم، بالذكرى، وأوضح مديره محمد المجلاد أن الاحتفال تضمن توزيع الهدايا والورود على الركاب في صالتي القدوم والمغادرة الدولية، كما تزينت الصالة بألوان العلم البحريني.

واحتفى مطار شرورة، بالذكرى، بحضور مديره العام سالم القبيلي، ومسؤولين في الجهات الحكومية العاملة في المطار.

وجهزت إدارة المطار صالات الركاب في صالتي القدوم والمغادرة، بأعلام المملكة ومملكة البحرين للاحتفال بهذه المناسبة، ووضعت الملصقات الترحيبية بصالة المطار، إلى جانب توزيع الهدايا والورود على ركاب رحلة الخطوط الجوية لطيران الخطوط السعودية في صالتي القدوم والمغادرة، ووضع لوحة جدارية، بالتعاون مع إدارة جوازات المطار.

ولم تقتصر الاحتفالات على المطارات، إذ احتفت المديرية العامة للجوازات في مختلف فروعها ومنافذها في مناطق المملكة بالمناسبة. وتوشحت صالات الجوازات بألوان العلم البحريني، وأقيمت فعاليات مختلفة، أبرزها استقبال وتوديع المسافرين القادمين والمغادرين بالورود، والهدايا التذكارية الخاصة.

كذلك شاركت العاصمة الرياض، البحرين فرحتها بالذكرى، إذ توشحت أبرز المباني والأبراج في العاصمة بألوان العلم البحريني، بواسطة إضاءة الليزر والأنوار التي تشير للون علم البحرين، ووضعت لوحات تعبر عن ذلك الاحتفاء.