ريال مدريد يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب

الريال مرشح لتحقيق اللقب الرابع. (أ ف ب)
دبي - أ ف ب |

يبدأ ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا رحلة الدفاع عن لقبه والانفراد بالرقم القياسي من خلال التتويج للمرة الرابعة والثالثة تواليا عندما يواجه كاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا اليوم (الأربعاء) في أبوظبي في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى 22 كانون الأول (ديسمبر).


وستكون المباراة إعادة للنهائي الذي جمع الفريقين في نسخة 2016 في اليابان ،الذي انتهى لصالح ريال مدريد بعد التمديد 4-2 (الوقت الاصلي 2-2)، بعدما حول النادي الملكي تأخره 1-2 إلى فوز بفضل ثلاثية لنجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غادر في الصيف الى يوفنتوس الإيطالي.

ويطمح ريال مدريد إلى تحقيق أرقام قياسية جديدة في البطولة، وأهمها التتويج للمرة الرابعة بعد أعوام 2014 و2016 و2017 وتخطي منافسه التقليدي برشلونة في عدد الألقاب (الفريقان يملكان ثلاثة ألقاب حاليا)، وان يصبح أول فريق يحرز ثلاثة ألقاب تواليا، بعد انجازه في النسخة الماضية عندما بات أول من يدافع عن لقبه بنجاح.

ويتعين على بطل أوروبا الحذر من كاشيما أنتلرز الذي أحرجه في نهائي 2016 ويملك تصميما على الثأر في النسخة الحالية.

وقال جو اويوا مدرب كاشيما أنتلرز والذي كان متواجدا في نهائي 2016 بصفته مساعدا للمدرب ماساتادا ايشي: «الفرصة سانحة أمام كاشيما للثأر من الهزيمة السابقة أمام ريال مدريد، قدمنا مستوى متميزا أشاد به العالم في تلك المباراة».