رئيس الأركان المصري يشيد بنجاحات الجيش في سيناء

رئيس أركان الجيش المصري يسلم على أحد الضباط في سيناء (الحياة)
القاهرة - «الحياة» |

أشاد رئيس أركان حرب الجيش المصري الفريق محمد فريد بنجاحات الجيش وبطولاته في سيناء. وهو تقفد أمس المرحلة الرئيسة لمشروع مراكز القيادة والمشروع التكتيكي (إعصار - 56) الذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني باستخدام مقلدات الرماية.


وقال الناطق باِسم الجيش العقيد أركان حرب تامر الرفاعي إن مراحل المشروع شملت إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة وعرض قرارات القادة على كل المستويات وتنظيم التعاون والتحرك واقتحام الخط الأمامي لدفاعات العدو واستكمال تنفيذ باقي المهمات.

وأشاد فريد بالأداء المتميز الذي وصلت إليه هيئات القيادة والسرعة في اتخاذ القرار للتعامل مع المواقف الطارئة خلال المعركة.

ونقل رئيس الأركان تقدير الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووزير الدفاع الفريق أول محمد زكي مقاتلي الجيش الثالث الميداني، مشيداً بدورهم في الدفاع عن أرض الوطن خلال مراحل العملية الشاملة سيناء 2018.

فى غضون ذلك، التقى وزير الداخلية المصري محمود توفيق المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة أنطونيو فيتورينو في القاهرة أمس.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية بأن اللقاء تناول التعاون بين الجانبين في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأشار فيتورينو إلى أن تجربة مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية «تعد نموذجاً يحتذى».

ونوه وزير الداخلية بالجهود المبذولة على المستويين المحلي والإقليمي والنجاحات في مواجهة عناصر الشبكات العاملة في هذا المجال.