البخاري يسلَم أوراق اعتماده لرئيس لبنان ويعرض التطورات مع بري والحريري

(الوكالة الوطنية للإعلام)
بيروت - "الحياة" |

تسلم رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون في قصر بعبدا اليوم، اوراق اعتماد السفير فوق العادة وليد البخاري سفيرا جديدا للمملكة العربية السعودية، لدى لبنان. وحضر تقديم اوراق الاعتماد، وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، الامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، المدير العام للمراسم في رئاسة الجمهورية نبيل شديد ومديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة نجلا عساكر رياشي.


ولدى وصول السفير البخاري الى قصر بعبدا ، أقيمت المراسم والتشريفات المعتمدة، فعزفت موسيقى الجيش نشيد البلاد التي يمثلها السفير، في الوقت الذي رفع فيه علم المملكة العربية السعودية على سارية القصر الجمهوري الى جانب العلم اللبناني.

وبعد الظهر التقى السفير البخاري، يرافقه القائم بالاعمال في السفارة السعودية في بيروت، ماجد أبا العلا، رئيس المجلس النيابي نبيه بري، في زيارة بروتوكولية، بعد اعتماده سفيرا، وجرى عرض للتطورات الراهنة.

ووزع القصر الجمهوري اللبناني نبذة عن السفير السعودي وليد البخاري: من مواليد العام 1972، انضم الى السلك الديبلوماسي عام 1996، حائز على شهادة الماجستير في السياسات الدولية من جامعة كاليفورنيا الاميركية والدبلوم العالي في الدراسات الديبلوماسية من معهد الدراسات الديبلوماسية في الرياض، ويتقن اللغات العربية والانكليزية والفرنسية. تولى مسؤوليات عدة وعمل في القنصلية العامة في لوس انجلوس وبرلين، وعين قائما بالاعمال بالانابة في سفارة بيروت، ومديرا عاما للشؤون الدبلوماسية والمراسم، ونائب وكيل الوزارة لشؤون المراسم.

وشهد قصر بعبدا، تقديم اوراق اعتماد خمسة سفراء آخرين معتمدين في لبنان، يشكلون دفعة جديدة من رؤساء البعثات الديبلوماسية الذين يقدمون اوراق اعتمادهم لرئيس الجمهورية. وتضمنت هذه الدفعة سفراء: اوستراليا ربيكا استير غريندلاي، كوبا الكسندر بيليسر موراغا، كوريا يونغ داي كوان، جمهورية الاوروغواي الشرقية لويس ريكاردو ناريو فاغونديز، وجمهورية ارمينيا فاغان اتابكيان.

وبعدما، حيا السفراء العلم، ثم عرضوا سرية من لواء الحرس الجمهوري، دخلوا بعدها الى "صالون 22 تشرين" وسط صفين من الرماحة، ومنه الى صالون السفراء، حيث قدموا اوراق اعتمادهم الى الرئيس عون كما قدموا له اعضاء بعثاتهم الديبلوماسية المرافقة. ولدى مغادرتهم بعد تقديم اوراق الاعتماد، عزفت موسيقى الجيش النشيد الوطني اللبناني.

ونقل السفراء الى الرئيس عون "تحيات قادة دولهم وتمنياتهم له بالتوفيق في مسؤولياته الوطنية"، مؤكدين "العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم". وحمل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى رؤساء وقادة دولهم، متمنيا لهم التوفيق في مهماتهم الديبلوماسية.

كما التقى البخاري مساء الحريري في زيارة بروتوكولية.