يونايتد يعين سولسكاير مدرباً موقتاً

سولسكاير توج بعشرة ألقاب مع اليونايتد. ( أ ف ب)
لندن - أ ف ب |

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم تعيين لاعبه النروجي السابق أولي غونار سولسكاير مدربا موقتا له حتى نهاية الموسم الحالي، غداة إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو على خلفية النتائج السيئة. ونقل بيان للنادي عن المهاجم السابق الذي كان يتولى حتى الآن تدريب نادي مولدِه النروجي لكرة القدم، قوله: «مانشستر يونايتد هو في قلبي والعودة بهذا الدور أمر رائع. أتطلع قدما للعمل مع التشكيلة الموهوبة التي لدينا، الجهاز الفني، وكل من في النادي».


وسيعاون المدير الفني الجديد البالغ 45 عاما، مايك فيلان كمدرب للفريق الأول، إضافة إلى القائد السابق للفريق مايكل كاريك وكيران ماكينا، ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي إد وودوورد قوله: «أولي هو أسطورة في النادي ويتمتع بخبرة هائلة، أكان على أرض الملعب أو في المهام التدريبية».

وأضاف: «تاريخه في مانشستر يونايتد يعني أنه يعيش ويتنفس ثقافة المكان هنا، وكل من في النادي مسرور بعودته وعودة مايك فيلان (أحد أبرز مساعدي المدرب الأسطوري السابق أليكس فيرغوسون). نحن واثقون من أنهما سيوحدان اللاعبين والمشجعين مع دخولنا النصف الثاني من الموسم». ويعتبر سولسكاير من أبرز اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان يونايتد خلال حقبة المدرب الاسكتلندي «السير» فيرغوسون، إذ سجل 128 هدفا في 367 مباراة خاضها بقميص «الشياطين الحمر» خلال المواسم العشرة التي أمضاها معهم بعد انتقاله إلى «أولد ترافورد» عام 1996 من مولدِه، وتوج النروجي مع يونايتد بعشرة ألقاب، بينها الثلاثية الشهيرة (الدوري والكأس ودوري الأبطال) عام 1999.