الرئيس التونسي يلتقي السفير السعودي لدى بلاده

الرذيس التونسي يلتقي سفير السعودية في تونس (واس)
تونس - «الحياة» |

التقى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي أول من امس، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي. ونقل السفير العلي خلال اللقاء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، للرئيس السبسي وتمنياتهما لشعب وحكومة تونس بمزيد التقدم والازدهار.


ونوّه الرئيس التونسي بالعلاقات الثنائية المتينة التي تربط الشعبين والبلدين الشقيقين، مشيداً بمواقف المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين ودعمها المستمر لتونس في مختلف الميادين.

والتقى وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أمس، مبعوث الامم المتحدة الى ليبيا غسان سلامة الذي يزور العاصمة التونسية. وجرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع في ليبيا والمساعي الجارية لتحقيق الاستقرار والأمن فيها، إضافة إلى بحث الجهود المبذولة من دول الجوار في مناقشة المسائل العالقة.

على صعيد آخر، كشف الأمن التونسي عن تنظيم إرهابي يتكون من ثمانية عناصر في مدينة سيدي بوزيد وسط غرب البلاد.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية التونسية أمس، أن التنظيم الذي بايع أحد التنظيمات الإرهابية خارج تونس كان يعتزم استهداف دوريات ومقرات أمنية، مشيراً إلى أنه تم خلال عملية القبض على عناصر التنظيم حجز حزام ناسف وقنبلة يدوية تقليدية الصنع وكمية من المواد المستخدمة في صنع المتفجرات.