السفير الشامسي يوقع مع دار الفتوى إتفاقية تعاون ... لمساعدة عرسال

(الوكالة الوطنية للاعلام)
بيروت - "الحياة" |

وقع سفير دولة الامارات العربية المتحدة في لبنان حمد بن سعيد الشامسي أمس، إتفاقية تعاون مع "هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية" التابعة لـ"دار الفتوى" في حضور مستشار رئيس مجلس العمدة محمد البرهومي.


وتهدف الاتفاقية التي ستشرف عليها "ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية" التابعة للسفارة الى تنفيذ "دورة تدريبية لحياكة السجاد العرسالي" بدعم من "جمعية الشارقة الخيرية"، حيث تستمر على مدار 3 أشهر وتستفيد منها 40 إمرأة من الجنسية السورية وذلك ضمن الخطط الموضوعة والهادفة لتمكين المرأة ومساعدتها على تطوير قدراتها ومهاراتها".

ونفذت "ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية" في وقت سابق عددا من دورات تمكين المرآة والتي ساهمت في صقل مواهبهن ومساعدتهن في ظل الظروف التي يعانين منها خاصة في المناطق المهمشة والمحرومة".

وقال الشامسي خلال توقيع الإتفاقية: "وقع الخيار على السجاد العرسالي لمساعدة أهالي عرسال الذين فتحوا ابوابهم ومنازلهم للنازحين السوريين منذ بداية الأزمة السورية وهم يتحملون عبئا كبيرا نتيجة ذلك"، شاكرا "جمعية الشارقة الخيرية والقيمين عليها الذين يقدمون المساعدة والهبة تلو الآخرى من أجل دعم مشروعهم الانساني والخيري الذي يتماشى مع فكر ونهج دولتنا التي تنشر رسالة الانسان في كل محفل ومكان".