نجوم وبرامج في انتظار «الضوء الأخضر»

وعد.
بيروت – ميشال زريق |

عادت عجلة إنتاج البرامج التلفزيونية لتدور أخيراً، رغم المشاكل الإنتاجية التي يعانيها بعض المحطات التلفزيونية والعديد من شركات الإنتاج، في ظلّ ضعف التمويل وشحّ المستثمرين والمعلنين، اذ كَثُرَت خلال الفترة الماضية حلقات الـ Pilot التجريبيّة للعديد من البرامج، وشهدت أروقة المحطات «انتعاشة موقتة» في ظلّ الاجتماعات وتحضيرات التصوير، فيما ينتظر اليوم عدد كبير من النجوم «الضوء الأخضر» لدخول الاستوديو والجلوس على كرسي المذيع. «الحياة» تنشر بالتزامن مع مجلة «لها» كواليس 3 برامج يجري التحضير لها.


فبعدما صرّحت الفنانة السعودية وعد في سياقٍ حوارٍ أجرته مع «لها»، أنّها بصدد التحضير لمفاجأة جديدة وخطوة مختلفة في مسيرتها الفنية، وبعدما ظنّ كثيرون أنّ هذه الخطوة هي دخولها لعبة لجان التحكيم من خلال برنامج «نجم السعودية» الذي أعادها إلى الشاشة المحلية السعودية، تبيّن في ما بعد أنّ شغف التقديم والوقوف أمام عدسة الكاميرا عاد لدى وعد التي تحضّر اليوم لتقديم برنامج تلفزيوني جديد، تتكتّم عن ذكر تفاصيله وتنتظر الانتهاء من أعمالها راهناً

للتفرّغ له. وهكذا تعيش أيضاً النجمة اللبنانية مايا دياب، في انتظار اكتمال التحضيرات لتصوير أولى حلقات برنامجها «القديم- المتجدّد» «هيك منغني»، والمأخوذ عن الفورمات الإيرلندي The Lyrics Board والذي حقّق نجاحاً منذ العام 1992 حول العالم، وحطّ رحاله قبل سنوات على شاشة «أم تي في» اللبنانية.

وكثُرَت الأحاديث خلال السنوات الماضية عن شرخ بين مايا والمحطة لتعود الأمور الى سابق عهدها وتستعدّ النجمة لتقديم موسم جديد ومختلف تحت إشراف المخرج كميل طانيوس الذي رافق البرنامج منذ انطلاقته. ويلفت بعض المصادر إلى أنّ الجهة المنتجة رصدت موازنة ضخمة للبرنامج لاستضافة عدد كبير من نجوم الصف الأول مع ديكور مختلف ومُتجدّد. وينتظر النجم المصري أمير كرارة الضوء الأخضر من شركة إعلام المصريين والمنتج تامر مرسي لبدء تصوير برنامجه الجديد «سهرانين» لمصلحة شاشة ONE TV المصرية، اذ كان من المفترض تصويره خلال الفترة الماضية، ولكن لم يتمّ الانتهاء من التفاصيل الخاصة بالبرنامج .