الدمام: ضبط حضانة أطفال يشغلها عمال عرب

الحضانة تفتقد للاشتراطات اللازمة. (الحياة)
الدمام – «الحياة» |

ضبط مكتب العمل في مدينة الدمام حضانة أطفال في مبنى سكني بمدينة الدمام، يشغله عمال عرب، بطريقة مخالفة للنظام، الذي ينص على أنه يجب على المركز توفير القوى الوطنية اللازمة لتشغيله، وتسجيلهم في نظام التأمينات الاجتماعية.


وأوضح مدير المكتب عمير الزهراني، أن القسم النسائي في «عمل الدمام» ضبط الحضانة التي تقع وسط الدمام، وفي دور علوي بإحدى العمارات السكينة، ووجد 35 طفلاً وست موظفات من جنسية عربية، ولا توجد إدارة في الحضانة، ولا معلومات متوافرة عن الأطفال الموجودين لديها.

وأوضح أن البيئة التي يوجد فيها الأطفال كانت «سيئة وغير صالحة، وهذا يعتبر مخالفة للنظام الذي ينص على أن يكون المبنى مخصصاً للاستخدام التجاري ومطابقاً لأنظمة البناء المعتمدة وتعليمات الأمن والسلامة، وأن تكون جميع مرافقه سليمة إنشائياً وجيدة التشطيب وخالية من العيوب الفنية بموجب شهادة من أحد المكاتب الهندسية المعتمدة لدى الأمانة والبلدية».

وبين الزهراني أن الجهات المختصة اتخذت الإجراءات اللازمة في حق القائمين على الحضانة، فيما تم إخلاء الحضانة من الموظفات والأطفال وإغلاق الدار، مؤكداً أن ضبط دار الضيافة يأتي ضمن حملة تنفذها الجهات المختصة لإغلاق الحضانات غير المرخصة بعد رصد جملة من المخالفات والتجاوزات في عدد من الجوانب أبرزها ما يتعلق في التوظيف وبيئة العمل.