روما يبحث عن هدية ميلادية أمام يوفنتوس

يوفنتوس يعتلي الصدارة بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه. (أ ف ب)
روما - أ ف ب |

يحل روما المتعثر ضيفا على يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم السبعة الماضية اليوم (السبت) في تورينو في محاولة للعودة بهدية عيد الميلاد لمشجعيه من خلال تحقيق مفاجأة على فريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.


وحقق يوفنتوس الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن، بداية قياسية في الدوري هذا الموسم، مدفوعا بتعاقده قبيل انطلاقه مع رونالدو قادما من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون يورو (117 مليون دولار).

وبدأ اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً كل مباريات يوفنتوس الـ16 في الدوري أساسيا، وسجل 11 هدفاً، ولم يترك مكانه إلا مرة واحدة في آخر 10 دقائق من مباراة فريقه مع فيورنتينا بعدما سجل الهدف الثالث (3-صفر) في المرحلة الرابعة عشرة في الأول من كانون الأول (ديسمبر)، ولم يخسر فريق المدرب ماسيميليانو أليغري إلا نقطتين وذلك بتعادله على أرضه أمام جنوى 1-1 في تشرين الأول (أكتوبر)، وحصد 46 نقطة من 48 ممكنة، ويبدو على المسار الصحيح للقب ثامن تواليا، اذ يبتعد حاليا بفارق ثماني نقاط عن وصيفه الموسم الماضي نابولي، و14 نقطة عن انتر ميلان الثالث.

وعلى النقيض من فريق «السيدة العجوز»، يعيش روما الذي أنهى الموسم الماضي ثالثا، حالة من الركود بعد رحيل عدد من اللاعبين المهمين مثل الحارس البرازيلي أليسون (ليفربول الانكليزي) ولاعبي خط الوسط البلجيكي راديا ناينغولان (انتر) والهولندي كيفن شتروتمان (مرسيليا الفرنسي). ويحتل فريق العاصمة المركز السابع بفارق 22 نقطة عن يوفنتوس.