«الشؤون الإسلامية» ترسل 50 مليون ريالة لمحاربة الغلو والتطرف في «الجنادرية»

جناح وزارة الشؤون الإسلامية في مهرجان الجنادرية. (واس)
الجنادرية – «الحياة» |

تسعى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لبث أكثر من 50 مليون رسالة نصية طيلة أيام المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 33)، وتتركز هذه الرسائل على التوعية والإرشاد، خصوصاً ما يساهم في الأمن الفكري وترسيخ الوسطية والاعتدال ومحاربة الغلو والتطرف في إطار رسالتها السامية بتوعية المجتمع.


ودشنت الوزارة جناحها المشارك في المهرجان، وتتميّز مشاركة الوزارة عن السنوات الماضية بإطلاق مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية في مجال الأمن الفكري ومهارات القراءة وفنون الإلقاء والخطابة، من خلال الإدارة العامة للتوعية الفكرية ومعهد الأئمة والخطباء في الوزارة، إضافة إلى توزيع آلاف الهدايا العينية لزوّار الجناح وتقديم الخدمات الإلكترونية التي تواكب الوزارة فيها «رؤية المملكة 2030».

ووفر جناح الوزارة مئة ألف نسخة من المصحف الشريف وترجمة معاني القرآن الكريم بمختلف الأحجام، من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنوّرة، لتوزيعها على الزوار.

إلى ذلك، تقدم المؤسسة العامة للتقاعد خدماتها لزوار المهرجان، والتي تشمل خدمات المشتركين والمتقاعدين، وبرنامج المزايا والعروض وبرنامج مساكن للتمويل العقاري. وتقدم المؤسسة عبر مقرها الدائم في المهرجان مجموعة متنوعة من الفعاليات والخدمات، إذ تم ربط المقر الرئيس للمؤسسة آلياً في مقرها بالجنادرية، لتقديم خدماتها للزوار، وتم تخصيص ركن للتعريف والتسجيل في خدمات المؤسسة الإلكترونية التي تتيح للمشترك والمتقاعد والمستفيد والوكيل إنجاز معاملاتهم من طريق الأجهزة الذكية من دون الحاجة لمراجعة المؤسسة.

ويعرض الجناح خطة التوجه الرقمي للمؤسسة، التي تسعى من خلالها باستكمال مسيرة التحول الرقمي وأتمتة خدماتها، إلى جانب توفير خدمات لذوي الهمم من الصم عبر خدمة التواصل بلغة الإشارة، فيما تم تخصيص موظفين لشرح محتويات الجناح وشرح أنظمة التقاعد من خلال لغة الإشارة.

وخصص الجناح موظفات لاستقبال زائرات جناح المؤسسة، لتقديم الخدمات لهن والإجابة عن استفساراتهن، وتقدم المؤسسة لزوارها عرضاً حصرياً على برنامج «مساكن للتمويل العقاري»، إضافة إلى خدمة تقديم الطلبات للبرنامج وشرح متكامل عنه، مع إمكانية تعبئة الاستمارات وتوقيع العقود للطلبات المكتملة.