«الشرقية» تقيم مهرجان «همم» لدعم ذوي الإعاقة وأسرهم

الأمير سعود بن نايف. (الحياة)
الدمام – محمد الشهراني |

يطلق أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز الجمعة المقبل، مهرجان «همم» المجتمعي المخصص لذوي الإعاقة وأسرهم خلال إجازة منتصف العام الدراسي في الصالة الخضراء الرياضية بالدمام.


ويقام المهرجان، الذي تنظمه جمعية «همم» لأسر ذوي الإعاقة، بدعم من الهيئة العامة للرياضة تحت شعار «تمكين.. شمولية.. مساواة»، على مدار خمسة أيام، بمشاركة جهات حكومية وخاصة معنية في مجال الإعاقة.

وقالت رئيس مجلس إدارة الجمعية الأميرة مشاعل بنت عبدالمحسن بن جلوي، إن المهرجان يأتي انطلاقاً من برنامج «جودة الحياة» أحد برامج «رؤية المملكة 2030»، الذي يُعنى في تحسين نمط حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن، وتعزيز مشاركة المواطن والمقيم في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية .

وأشارت الأميرة مشاعل إلى أن جمعية «همم»، التي كانت تحمل مسمى «جسد» سابقاً، تهدف من خلال هذا المهرجان إلى «تفعيل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والسعي لدمجهم وأسرهم في المجتمع، بالمشاركة في هذه الفعاليات التي ستتضمن أنشطة توعوية ورياضية وترفيهية متنوعة، إضافة إلى تنمية روح التواصل المعرفي الفعال بينهم وبين مختلف أفراد المجتمع وجهاته في القطاعين الحكومي والخاص، وهو ما ينعكس إيجاباً على أسلوب وحياة ذوي الإعاقة وأسرهم»، مؤكدة أهمية تعزيز الوعي في المجتمع حول ما يتعلق في أصحاب الهمم وكيفية مساعدتهم وتأهيلهم لتجاوز الصعوبات التي يواجهونها .

من جهتها، أشارت المدير التنفيذي لجمعية «همم» نجلاء الخالدي، إلى أن المهرجان يهدف إلى «دمج أصحاب الهمم في المجتمع، وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات الحياتية»، لافتة إلى أن المهرجان يتضمن فعاليات توعوية ورياضية وترفيهية متنوعة، سيتم توزيعها على المسرح الرئيس والأركان التثقيفية والصالات المغلقة.