الأهلي يخشى «جيما»... والزمالك في استراحة القطن

الأهلي يدرك صعوبة الموقعة أمام الفريق الأثيوبي. (أ ف ب)
القاهرة - محمد فتحي |

يحل الأهلي المصري ضيفا على جيما الأثيوبي اليوم (الأحد) في إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، ويخشى وصيف بطل آخر نسختين الخروج الباكر من البطولة، لذا حذر المدير الفني الموقت محمد يوسف لاعبيه من مغبة التهاون بالمنافس، مشددا على أن الفوز بهدفين من دون مقابل في مباراة الذهاب لا يعني حسم التأهل لدور الـ 16. وأشار يوسف إلى أنه ركز في التدريبات الأخيرة على علاج سلبيات مواجهة الذهاب خصوصا إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافس والتي كان سببا في حرمان فريقه من فوز مريح.


بدوره، أعلن طبيب الأهلي خالد محمود جاهزية الجناح الأيسر التونسي علي معلول بعد تعافيه من الإصابة، مؤكدا أن الدفع به في مباراة اليوم يعود لقرار الجهاز الفني. ويغيب معلول عن التشكيل الرسمي للفريق «الأحمر» منذ مواجهة وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. فيما يعاني صانع ألعاب الأهلي المخضرم حسام عاشور من إصابته بجزع في الكاحل، ولم يحسم الجهاز الطبي مشاركته في المباراة اليوم.

من جانب آخر، يخوض الزمالك المصري مواجهة سهلة أمام مضيفه القطن التشادي في إياب دور الـ32 بمسابقة الكونفيديرالية، ووضع الفريق «الأبيض» قدما في الدور التالي بعد فوزه الكبير في مباراة الذهاب بالقاهرة (7-صفر).